رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة بوركينا فاسو الرسمية في كأس أمم أفريقيا 2023

نشر
الأمصار

يخوض منتخب بوركينا فاسو، بطولة كأس أمم أفريقيا، للمرة الثالثة عشرة فى تاريخه، فى النسخة التى تستضيفها كوت ديفوار، بداية من اليوم السبت، وتستمر حتى يوم 11 فبراير المقبل. 

 

ويخوض منتخب بوركينا فاسو، بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات الجزائر، موريتانيا وأنجولا. 

وتصدر برتراند تراوري، لاعب فريق أستون فيلا، قائمة منتخب الخيول، بالإضافة إلى بلاتي توريه لاعب وسط فريق بيراميدز. 

ويبدأ منتخب بوركينا فاسو، منافسات كأس الأمم الأفريقية، بمواجهة نظيره موريتانيا، يوم الثلاثاء المقبل، فى تمام الرابعة عصر. 

وجاءت قائمة منتخب بوركينا فاسو، على النحو التالي: 
 

حراس المرمى: هيرفي كوفي (شارلوروا البلجيكي)، هلال كوناتي وكيليان نيكيما (شاتورو الفرنسي)، سيباستيان تو (ساباديل الإسباني).

المدافعون: عيسى كابوري (لوتون تاون الإنجليزي)، ستيف ياغو (أريس ليماسول القبرصي)، إيسوفو دايو (نهضة بركان المغربي)، ناصر دجيجا (النجم الأحمر الصربي)، إدموند تابسوبا (باير ليفركوزن الألماني)، أدامو ناغالو (نوردشيلاند الدانماركي)، عبد الرزاق غيبري (مودينا الإيطالي)، فالنتين نوما (سانت إيلوا لوبوبو الكونغولي).

لاعبو الوسط: بلاتي توريه (بيراميدز المصري)، أداما غويرا (ريوخا الإسباني)، درامان سالو (أورارتو الأرميني)، إسماعيلا ويدراوغو (باوك اليوناني)، ساشا بانسي (فالنسيان الفرنسي)، غوستافو سانغاري (كويفيلي الفرنسي)، ستيفان عزيز كي (يانغ أفريكانز التنزاني).

المهاجمون: برتراند تراوري (أستون فيلا الإنجليزي)، دانغو واتارا (بورنموث الإنجليزي)، مامادي بانغري (تولوز الفرنسي)، جبريل واتارا (نهضة بركان المغربي)، حسن باندي (هلسنكي الفنلندي)، محمد كوناتي (أحمد غروزني الروسي)، عبدول تابسوبا (أميان الفرنسي)، سيدريك بادولو (شريف تيراسبول المولدوفي).

 

قائمة بوركينا فاسو

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن المواد المحظور اصطحابها من جانب الجماهير في كأس أمم أفريقيا، والتى تبدأ منافساتها غدا السبت بمباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو فى العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويلعب منتخبا كوت ديفوار وغينيا بيساو فى المجموعة الأولى بجوار كل من غينيا الاستوائية ونيجيريا، فيما يتواجد منتخب مصر فى المجموعة الثانية بجوار كل من غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

المواد الخطرة:
 

- الأسلحة النارية والذخيرة.

- أي أداة حادة أو مدببة يمكن استخدامها للقطع أو الوخز أو الطعن.

- الألعاب النارية أو المشاعل أو مسحوق الدخان أو عبوات الدخان أو قنابل الدخان أو غيرها من منتجات الألعاب النارية.

- مبخرات الغاز والمواد المسببة للتآكل، القابلة للاشتعال والأصباغ والحاويات التي تحتوي على مواد ضارة أو شديدة الاشتعال.

- الزجاجات أو الأكواب أو الجرار أو العلب أو أي شكل آخر من أشكال الحاويات المغلقة أو المغلفة ، وكذلك الأشياء الأخرى المصنوعة من الزجاج.

المشروبات الكحولية:
 

- المشروبات الكحولية من أي نوع، بخلاف تلك التى يقدمها الأشخاص المصرح لهم داخل الملاعب، المخدرات أو المنشطات.

المواد التجارية:
 

- أي مواد ترويجية أو تجارية، على سبيل المثال لا الحصر، العلامات والرموز والنشرات أو الأشياء والمواد والملابس.

العنصرية:
 

- أي رسالة تميز ضد بلد أو شخص أو مجموعة على أساس الجنس أو العرق أو لون البشرة أو الأصل الإثني أو القومي أو الاجتماعي أو الإعاقة أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو غير السياسي أو المولد أو الثروة أو أي وضع آخر أو التوجه الجنسي أو لأي سبب آخر،  بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، اللافتات والعلامات والرموز والمنشورات أو الأشياء أو الملابس التي قد تتداخل مع حسن سير الحدث للآخرين أو تتداخل مع الغرض الرياضي للحدث.

- يحظر استخدام الأشياء الكبيرة أو الضخمة، مثل المظلات والحقائب كبيرة الحجم غيرها من الأشياء.

الأشياء المزعجة:
 

- مؤشرات الليزر

- الصافرات

- الأدوات الميكانيكية التي تنتج حجما زائدا ، مثل مكبرات الصوت

- الأبواق أو أبواق الغاز.