رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب قطر: أكرم عفيف مذهل.. وأداء لبنان لم يفاجئنا

نشر
الأمصار

أبدى الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر، سعادته بأداء فريقه والفوز على لبنان (3-0) اليوم الجمعة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا.
 


وقال لوبيز: "سعيد جدًا بالأداء الذي قدمه الفريق، والفوز الكبير الذي تحقق، وأعتقد أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسئولية وقدموا جهدًا مضاعفًا طوال اللقاء".

وأكد "سيطرنا على المباراة بشكل جيد وكنا نعرف مكامن ضعف وقوة الفريق اللبناني، وهو ما ساعدنا في الخروج فائزين بثلاثة أهداف نظيفة".

وأضاف "حققنا الفوز في المباراة الأولى ويتبقى لنا مباراتين في دور المجموعات نسعى للفوز بهما لضمان التأهل للدور التالي".

 

 

وأشاد لوبيز بلاعبه أكرم عفيف الذي سجل هدفين في المباراة، وقال عنه: "يستحق فهو لاعب من طراز رفيع".

كما حرص لوبيز أيضًا على الإشادة بالجماهير التي تواجدت في الملعب، وقال: "الجمهور كان رائعًا ومذهلاً ونتمنى أن نراهم في كل المباريات المقبلة، وأثق أن اللاعبين يقدمون 200% عندما يشاهدوا هذا الجمهور".

وعن رأيه في مستوى المنتخب اللبناني قال لوبيز: "أداؤهم لم يكن مفاجئًا بالنسبة لنا. نعرف أسلوبهم ودرسناهم جيدا قبل المباراة لذلك حاولنا أن نفرض أسلوبنا ونجحنا في ذلك بالفعل، وحققنا هدفنا من المباراة وحصدنا الانتصار المطلوب".

وعن توليه تدريب الفريق في وقت قصير أكد لوبيز أنه يعرف جيدًا كل اللاعبين والفرق في الدوري القطري حيث كان يعمل لمدة 6 سنوات كمدرب لفريق الوكرة وهذا ساعده كثيرًا على التغلب على مسألة ضيق الوقت.

بعد تسجيله ضد لبنان.. أكرم عفيف يحقق رقمًا قطريًا تاريخيًا

حقق أكرم عفيف، نجم منتخب قطر، رقمًا تاريخيًا في كأس أمم آسيا، بعدما فرض نفسه نجمًا لافتتاح نسخة 2023 الجارية.
 

وسجل أكرم عفيف هدفين قاد بهما منتخب بلاده قطر للفوز على شقيقه اللبناني (3-0) على إستاد لوسيل، مساء اليوم الجمعة، في افتتاح البطولة القارية.

وحسب شبكة "أوبتا"، المتخصصة في الإحصائيات، فإن أكرم عفيف هو أول لاعب قطري يُساهم بالأهداف في 4 مباريات متتالية عبر تاريخ كأس آسيا.

 

وسجل عفيف، صاحب الـ27 عامًا، 3 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة في آخر 4 مباريات لعبها بالبطولة القارية.

كان عفيف، ساهم بالأهداف ضد كل من كوريا الجنوبية، والإمارات، واليابان في آخر 3 مباريات من نسخة 2019، علمًا بأن المنتخب العنابي توج بطلًا لهذه النسخة.