رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدنمارك تكشف تفاصيل إحباط هجوم إرهابي يستهدف مواقع يهودية ديسمبر الماضي

نشر
الشرطة الدنماركية
الشرطة الدنماركية

أعلنت الشرطة الدنماركية، اليوم الجمعة، ضبط 7 أشخاص يشتبه في إعدادهم لهجوم إرهابي مخطط له أحبطته الشرطة في الدنمارك في ديسمبر الماضي.

الدنمارك تكشف تفاصيل إحباط هجوم إرهابي يستهدف مواقع يهودية

وكانت قد أعلنت الشرطة الدنماركية ، في وقت سابق من ديسمبر، أنها ألقت القبض على مشتبه فيهم بالتخطيط لهجوم فى البلاد، ووفق موقع "تايمز أوف إسرائيل"، فإن الهجوم الذى خطط له كان يهدف إلى ضرب أهداف إسرائيلية ويهودية.

وبحسب بيان رسمي أصدره جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" بعد ذلك أنه "بفضل تحقيق استخباراتي مضني وشامل، اعتقلت أجهزة الأمن والإنفاذ في الدنمارك 7 نشطاء إرهابيين ، وأحبطت هجوما كان يهدف إلى قتل مدنيين أبرياء على الأراضى الأوروبية."

كما أعلنت السلطات الدنماركية أنها منعت وقوع هجوم بعد ثلاث عمليات توقيف فى الدنمارك ورابعة في هولندا.

واعتبر جهاز الاستخبارات الدنماركي أن التهديد خطير إذ صنّفه فى الدرجة الرابعة ضمن مقياس للتهديد من 5 درجات.

الدنمارك تعلن دعمها للضربات الأمريكية البريطانية ضد الحوثيين في اليمن

أكد وزير خارجية الدنمارك لارس لوكه راسموسن، ندعم الرد الأمريكي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن، وفقا لما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

كما أكدت الحكومة اليمنية أنها صاحبة الحق السيادي في تعزيز أمن وسلامة البحر الأحمر وما يتبعه من استقرار للمنطقة والعالم.

وقالت الحكومة اليمنية: "نتابع بقلق شديد التصعيد العسكري في البلاد وجنوب البحر الأحمر ونحمل الحوثيين مسؤولية جر البلاد إلى ساحة مواجهة عسكرية لأغراض دعائية".

وأضافت: "نجدد موقفنا الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية العادلة ومطالبها بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي المحتلة"، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

انفجارات ضخمة في المدن اليمنية

وشوهدت انفجارات ضخمة في المدن اليمنية بما في ذلك صنعاء والحديدة في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، حيث قال الجيش الأمريكي إنه تم شن 60 ضربة ضد 16 موقعا مرتبطا بالعمليات العسكرية للحوثيين.

وأصدر كل من ريشي سوناك والرئيس الأمريكي جو بايدن بيانات أدانا فيها "الأعمال المتهورة" لجماعة الحوثيين التي استهدفت العشرات من سفن الشحن الدولية في البحر الأحمر، وهو شريان رئيسي للتجارة العالمية، منذ بداية حرب إسرائيل مع حماس في غزة.

وحذر المتحدث باسم الحوثيين من أن الضربات المنسقة، خلال الليل، على اليمن قتلت خمسة أشخاص على الأقل، وأصابت ستة، مؤكدا أنها لن تمر دون رد أو عقاب".