رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي: من واجبنا أن نضيف قيمة إلى الطبيعة

نشر
وانتشي الطبيعة في
وانتشي الطبيعة في إثيوبيا

صرح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد إن وانتشي كان موجود دائمًا كهدية أصلية من الطبيعة ومن واجبنا أن نتلقى نعمة الطبيعة ونضيف قيمة إليها.

شارك رئيس الوزراء على صفحته في وسائل التواصل الاجتماعي أنه في عملية تطوير قرية وانتشي-داندي للسياحة البيئية، تم إنشاء ما بين 8000 إلى 12000 فرصة عمل خلال مرحلة البناء.

وأضاف أنه تم إدخال بنية تحتية ضخمة بما في ذلك طرق الوصول بطول 43 كيلومترًا، و35 كيلومترًا من أضواء الطرق وإمدادات الطاقة، وجسر عبور بطول 72 مترًا.

وأكد رئيس الوزراء أن الشباب في المجتمع يغتنمون الفوائد الاقتصادية لما تقدمه هذه التنمية، وأن المجتمع ككل لديه الآن فرص أكبر.

إثيوبيا تصدر كتابًا يسلط الضوء على تاريخ دبلوماسيتها

أصدرت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم، كتابًا يسلط الضوء على الأحداث الكبرى في دبلوماسية البلاد من عام 1907 إلى عام 2023.
وجاء إطلاق الكتاب، الذي يُعد محاولة لتوثيق التاريخ الدبلوماسي للبلاد، في إطار احتفالات إثيوبيا بذكرى تأسيس وزارة الخارجية.

وخلال حفل التدشين، الذي أقيم في متحف العلوم في أديس أبابا، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، ديميقي ميكونين، على ضرورة تسليط الضوء على نضالات إثيوبيا لحماية مصالحها ودور دبلوماسييها منذ مطلع القرن.

وأضاف ميكونين أن الكتاب سيوفر الفرص لمواصلة القيام بما ينجح، والتعلم من الأخطاء، وتصحيح المسار.

جانب من إطلاق كتاب عن دور إثيوبيا دبلوماسيا 

ويقدم الكتاب، المكتوب باللغة الأمهرية، نظرة عامة على مجموعة من القضايا، ويوضح الصعود والهبوط في الدبلوماسية الإثيوبية منذ إنشاء وزارة الخارجية في عام 1907.

وفي إطار احتفالات ذكرى تأسيس وزارة الخارجية، تجري أيضًا حلقة نقاش حول إنجازات وتحديات الدبلوماسية الإثيوبية.

وفي معرض حديثه خلال الحلقة، قال ميكونين إن تبادل الخبرات يلعب دورًا أساسيًا في توسيع دبلوماسية البلاد في مختلف المجالات.

وأشار ميكونين إلى أن إثيوبيا لعبت دورًا رائدًا في إنشاء الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، كما حرصت على حل المشاكل بطريقة سلمية.

وأضاف أن جهود إثيوبيا الدبلوماسية تم تضخيمها على يد أجدادنا، وما زالت تتعزز على يد هذا الجيل.