رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلية الإعلام الأمني العراقي: اعتقال 5 إرهابيين بينهم قيادات في السليمانية

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الإثنين، عن اعتقال 5 إرهابيين بينهم قيادات في السليمانية.

 

وتمكنت قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب في العراق بالتنسيق مع قوات “أسايش” الكردية من القبض على خمسة إرهابيين بينهم قيادات في السليمانية.

 

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول في بيان، اليوم إن القوات الأمنية ألقت القبض على 5 إرهابيين بينهم 4 قيادات مما تسمى كتيبة “القعقاع”.

 

وذكر بيان الخلية أن القوات الأمنية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة وردت من شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15.

 

كما أفاد البيان بأن الكاميرات الحرارية كشفت عن وجود تحرك لعدة أشخاص يحاولون اجتياز الساتر الحدودي مع سوريا بالقرب من قرية الشعلان التابعة لناحية ربيعة غربي نينوى.

 

وأضاف أن القوات الأمنية، وبإسناد قوة برية من الفوج الثاني لواء المشاة 71، قامت بنصب كمين محكم للأشخاص حال اجتيازهم الحدود، مشيرة إلى أنهم من الجنسية السورية.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الجيش العراقي، إطلاق عملية عسكرية قرب كركوك لمطاردة فلول تنظيم داعش.

 

وكانت قد ذكرت خلية الإعلام الحربي “أنه بإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي انطلقت عملية أمنية لتفتيش وتطهير مناطق جنوب محافظة كركوك (مثلث الزركة) والمناطق الواقعة على الحدود الفاصلة بين قيادة عمليات صلاح الدين وقاطع المقر المتقدم في كركوك”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت، في مارس الماضي، عن إحباط محاولة تسلل لتنظيم داعش من الأراضي السورية.

 

وكان رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، قد توعد بضرب أي محاولات إرهابية لترويع المدنيين، وأصدر أوامر لكافة الأجهزة بالاستنفار الأمني.