رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تدعو مفوضية الاتحاد الأوروبى لتعزيز الشراكة فى قطاع المياه

نشر
تونس
تونس

دعا وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسى عبد المنعم بلعاتى، مفوضية الاتحاد الأوروبى إلى تعزيز الشراكة القائمة بين الجانبين، ومن أبرزها قطاع المياه، مؤكدًا أن للوزارة استراتيجية واضحة على المدى القصير والمتوسط لدعم قطاع المياه وحوكمته.

وبحث بلعاتي -خلال لقاء عقده مع وفد رفيع المستوى عن مفوضية الاتحاد الأوروبي- التحديات الإقليمية المشتركة المتعلقة بالتغيرات المناخية وتداعياتها على الأمن الغذائى، كما تناولت المباحثات آفاق التعاون التونسى الأوروبى وسبل زياده دعمه ولاسيما في مجال المياه.

ومن جهتهم، أكد ممثلو مفوضية الاتحاد الأوروبي استعداد الاتحاد لمواصلة دعم التعاون المشترك مع تونس، وذلك من خلال توفير المساندة الفنية الضرورية لتحقيق الأهداف المرجوة في قطاع المياه، مثمنين مستوى التعاون القائم بين الجانبين في قطاعات عدة ومنها الصيد البحري والزراعة البيولوجية.

تونس تُؤكد: "الجرائم ضد الفلسطينيين لا يُمكن أن تبقى دون عقاب"

أكد الرئيس التونسى "قيس سعيد"، أن الجرائم التي تُرتكب تحت أنظار العالم كله في حق "الشعب الفلسطيني" لا يُمكن أن تتواصل إلى ما لا نهاية، ولا يُمكن أن تبقى دون عقاب، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الجمعة.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور هيكل بن محفوظ، في قصر قرطاج؛ لتهنئته بانتخابه عضوًا في المحكمة الجنائية الدولية، مُؤكدًا أن المجتمع الإنساني يتطلع إلى نظام دولي أكثر عدلًا في كافة الميادين. 

واعتبر الرئيس التونسي أن هذا الانتخاب ليس من قبيل الصدفة بل هو اعتراف دولي بالكفاءات التونسية.

قيس سعيد مُخاطبًا التونسيين: "ستبقى عزة الوطن حاضرة دائمًا في عقولنا"

أكد الرئيس التونسى "قيس سعيد"، أنه على يقين من أن فلسطين ستتحرر كلها، وسيُقيم "الشعب الفلسطيني" على أرضه، في دولته المُستقلة وعاصمتها القدس الشريف؛ أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الجمعة.

وأضاف "سعيد" خلال اجتماع مجلس الوزراء التونسي: "إننا على يقين من أن المجتمع الإنساني بدأ يتقدم شيئًا فشيئًا عن المجتمع الدولي التقليدي، وسيستمر العالم كله في قادم العقود في هذا الاتجاه، وستتغير الكثير من المفاهيم".

واعتبر سعيد أن المظاهرات المؤيدة لفلسطين في كل دول العالم وفي العواصم الغربية بالذات بمئات الآلاف تشير بالبنان إلى أن العالم بدأ يدخل مرحلة جديدة في تاريخه، وستنتصر القيم الإنسانية النبيلة على السياسات التي أدت إلى المآسي وإلى المجاعات وإلى الحروب.

وتابع سعيد، مُخاطبًا التونسيين: "ستبقى عزة الوطن حاضرة دائمًا في عقولنا وفي وجداننا وفي كل خطوة نخطوها وفي كل عمل نسعى إلى تحقيقه، وبعقول أبناء هذا الوطن العزيز، سنصل إلى تحقيق آمالنا وأحلامنا وأمانينا".