رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مغادرة أكثر من 700 مصاب في غزة لتلقي العلاج بالخارج

نشر
الأمصار

نقلت الأمم المتحدة عن وزارة الصحة الفلسطينية، أن 707 مصابين و438 مريضا آخرين تمكنوا من العبور عبر معبر رفح لتلقي العلاج خارج غزة.

وذكر تقرير أممي، أن نحو 6200 شخص إضافي ينتظرون نقلهم لتلقي العلاج في الخارج، بينما يتعرض أكثر من 10 آلاف مريض بالسرطان لخطر الموت بسبب عدم إمكانية الحصول على العلاج بعد إغلاق مستشفى الصداقة التركي.

إلى ذلك، قالت الأمم المتحدة، إن 145 شاحنة محملة بالأغذية والأدوية والإمدادات دخلت أمس الخميس إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مُخيم "نور شمس" في طولكرم ويُغلق كافة مداخله

ومن جهة أخرى، اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة طولكرم ومُخيم "نور شمس" برفقة جرافات عسكرية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية كبيرة من طراز "D9"، اقتحمت مدينة طولكرم وحاصرت مُخيم نور شمس وسط اشتباكات بين قوات الاحتلال والمُقاومين في المخيم.

وأضافت أن جرافات الاحتلال شرعت بإغلاق مداخل ضاحية اكتابا بمدينة طولكرم بالسواتِر الترابية؛ وهي قريبة من مخيم نور شمس كما أغلقت الطرقات والمداخل في مُحيط المخيم بالسواتر الترابية لفرض حصار شامل على المُخيم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نشرت قناصة في عدة أبنية خلال اقتحام مدينة طولكرم ومحيط مخيم نور شمس. بينما تشهد أجواء المدينة تحليق مكثف للطائرات المسيرة "بدون طيار".

يُشار إلى أن هذا هو الاقتحام الثاني الذي ينفذه الاحتلال على طولكرم، خلال أقل من 72 ساعة. 

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف شقة سكنية غرب رفح ويُنهي حياة 15 فلسطينيًا

تُوفي 15 فلسطينيًا على الأقل وأصيب آخرون، في قصف "طيران الاحتلال الإسرائيلي" لشقة في عمارة سكنية غرب "رفح" جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وأفادت مصادر طبية بوصول 15 شخصًا إلى المستشفى الكويتي في رفح جراء قصف الاحتلال شقة في عمارة سكنية لعائلة نوفل في حي تل السلطان غرب رفح.

وبحسب أحدث إحصاء لوزارة الصحة في قطاع غزة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 23210 شهداء، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و59167 جريحا، إضافة إلى أكثر من 7000 شخص في عداد المفقودين.