رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مستشار السوداني: الغرب يوسع دائرة الصراع والتوترات في المنطقة

نشر
مستشار السوداني
مستشار السوداني

أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي فادي الشمري، اليوم الجمعة، أن الغرب يوسع دائرة الصراع والتوترات في المنطقة.

وقال الشمري في تغريدة له على موقع (x): "‏بينما يفترض بالغرب أن يعمل على إعادة ترميم عاره بقصص حقوق الإنسان والحيوان التي أسقطتها المواقف تجاه حرب إسرائيل ضد فلسطين وأطفال ونساء ومدنيي غزة، ها هو يرتكب حماقة أخرى بتوسيع دائرة الصراع وزيادة التوترات في المنطقة، فيما يطالب الآخرين بضبط النفس وتخفيض مواطن التوتر وعدم التصعيد".

العراق.. السوداني يناقش مع شركة "آرنست ويونغ" خطتها لعمل مصرف الرافدين

وفي وقت سابق، ناقش رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، مع ممثلي شركة "آرنست و يونغ" خطتها لتنظيم وهيكلة عمل مصرف الرافدين.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إنه "ترأس رئيس الوزراء اجتماعاً ضمّ ممثلي شركة آرنست و يونغ للتدقيق والاستشارات المالية، بحضور وزيرة المالية ومحافظ البنك المركزي العراقي ومستشاري رئيس مجلس الوزراء المعنيين بالجانب الاقتصادي".

وجرى خلال الاجتماع وفق البيان، مناقشة المسوّدة الأولية لخطة الشركة؛ لغرض تنظيم وهيكلة عمل مصرف الرافدين، ضمن توجه الحكومة لإصلاح القطاع المصرفي والمالي، حيث جرى تسجيل جملة من الملاحظات على مسوّدة الخطة بهدف تعديلها والمضي بتطبيقها.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة أن "تكون الخطة قابلة للتطبيق وليست مستنسخة عن التجارب السابقة، وتحقق الهدف المطلوب منها".

كما أبدى رئيس الوزراء وفق البيان استعداد الحكومة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإنجاز التحول والهيكلة، التي هي جزء أساس من هدف البرنامج الحكومي في مضمار الإصلاح المالي والمصرفي.

وشدد السوداني على سرعة الإنجاز، من أجل إنجاح الخطة المطلوبة وتحقيق تقدم ملموس في إطار الإصلاح الاقتصادي. 

العراق.. السوداني ورئيس تحالف عزم يؤكدان أهمية الإسراع بتشكيل مجالس المحافظات

ومن جهة أخرى، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني، ورئيس تحالف عزم في العراق مثنى السامرائي أهمية الإسراع في تشكيل مجالس المحافظات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس تحالف عزم النائب مثنى عبد الصمد السامرائي".

وأضاف، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع السياسية على المستوى الوطني، ومسار استكمال الاستحقاقات الدستورية، وتنفيذ الأجهزة الحكومية للبرنامج الاقتصادي والخدمي، وأهمية تعضيد التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية".

وتابع، أنه "جرى التأكيد على أهمية الإسراع في تشكيل مجالس المحافظات واستكمال الحكومات المحلية".