رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم بطائرة مسيرة بأربيل في العراق

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلامية عراقية، مساء اليوم الخميس، عن وقوع هجوم بطائرة مسيرة بأربيل في العراق.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، عن القبض على شخصين يحملان كمية كبيرة من المواد المخدرة في بغداد.

وقال الناطق باسم الخلية العميد مقداد ميري في بيان، انه "بعملية نوعية وجهد استخباري متميز، القت المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد القبض على متهمين اثنين في منطقة الكمالية كانا يحملان في سيارتهما كمية كبيرة من المواد المخدرة".

وأضاف انه "بعد التاكد من حيثيات الجرم احيل المتهمين الى الجهات الاختصاصية تمهيدا لاحالتهما الى القضاء لينالا جزاءهما العادل".

الأمن الوطني العراقي يعلن ضبط 100 ألف حبة مخدرة بالأنبار

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي،  عن ضبط 100 ألف حبة مخدرة  بالأنبار.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية مستمرة وبعد استحصال الموافقات القضائية، تمكنت مفارز الجهاز  بمحافظة بابل من تنفيذ عملية نوعية بالتنسيق مع مديرية أمن الأنبار أفضت إلى القبض على (3) تجار مخدرات بعد استدراجهم إلى الرمادي والإطاحة بهم بالجرم المشهود وبحوزتهم 100 ألف حبة مخدرة نوع كبتاجون كان من المقرر توزيعها بين محافظات البلاد".

وأضاف البيان أنه "تمت إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

الأمن الوطني العراقي يفكك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على أفرادها

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني، تفكيك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على أفرادها.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز الجهاز، تمكنت من تفكيك شبكة لتجارة المخدرات، وضبطت بحوزتهم أكثر من (5) كغم من مادة الماريجوانا".

وأضاف البيان أن "المتهمين اعترفوا بتواصلهم مع تاجر مخدرات من خارج البلاد، حيث استلموا المخدرات من شركة نقليات مخبأة داخل تماثيل قبل الإطاحة بهم من قبل مفارز الجهاز".

الأمن الوطني العراقي يفكك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضي في المثنى

وفي سياق أخر، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ في محافظة المثنى.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة المثنى وبعد متابعة ميدانية حثيثة من تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ وبيعها خلافاً للقانون ،وتتكون هذه الشبكة من (4) أشخاص بينهم امرأة، حيث تبين بعد التحقيق معهم أن المتهم الرئيس يقوم بتعيين قطع الأراضي المميزة وترتيب البيع بالتزوير مع مواطن عراقي مقيم خارج البلاد".

وأضاف أن "عملية إلقاء القبض جرت وفق موافقات قضائية وبحوزة المتهمين مستمسكات ثبوتية مزورة"، لافتاً إلى أنه "جرى إحالة المتهمين اصولياً إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".