رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: أبها السعودي يتعاقد مع موسيماني

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الخميس أن نادي أبها تعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي. 

وأكدت صحيفة "الرياضية" نقلا عن مصادر خاصة أن إدارة نادي أبها، وقعت مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلفا للمقال يوسف المناعي المدرب السابق.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة أبها برئاسة أحمد الحديثي، اتفقت مع موسيماني على بدء مهمته الفنية والإشراف على التدريبات، السبت، مع عودة اللاعبين من الإجازة الممنوحة لهم خلال فترة التوقف الحالية بالتزامن مع مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2023.

وينتظر أن تعقد أدارة أبها اجتماعا مع المدرب مع لمناقشة كامل ملفات الفريق وعلى رأسها استقطاب لاعبين محليين وأجانب لدعمه وانتشاله من النتائج السلبية التي تلقاها في دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويستأنف فريق أبها تدريباته، السبت، على ملعبه، في ظل تطلعات الإدارة واللاعبين إعادة ترتيب الأوراق والخروج بنتائج إيجابية.

ويقبع أبها في المركز 17 وقبل الأخير في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأخير نظيره الحزم. 

ويعول أبها علي موسيماني لإنقاذ موسمه وتجنب الهبوط فيما تبقي من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

في سياق آخر علق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي على ذكرياته مع النادي الأهلي خاصة بعدما نجح في تحقيق دوري أبطال إفريقيا مرتين ونجح في تحقيق برونزية العالم.

وكتب بيتسو موسيماني عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: «أجمل اللحظات والذكريات مع النادي الأهلي كنا مثل الفايكنج داهمنا أفريقيا وأمريكا الجنوبية وعاقبنا آسيا ولم يتم إيقافنا إلا من خلال أوروبا وعدنا للمنزل بالميدالية البرونزية كثالث أفضل فريق ثالث في العالم».

وتابع: «سوف تأخذ هذه الذكريات الكروية العظيمة للقبر».

وخلال مسيرة موسيماني مع الأهلي، خاض الفريق تحت قيادته 102 مباراة في كل البطولات وهي دوري أبطال إفريقيا والسوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية وبطولة كأس مصر والدوري المصري والسوبر المصري.

الأهلي تحت قيادة موسيماني حقق الفوز في 62 مباراة، بينما حسم التعادل في 30 مباراة، بينما خسر الفريق في 10 مباريات فقط أثناء تدريبه للنادي الأهلي طوال تلك الفترة.

وحقق موسيماني مع الأهلي 5 بطولات هي بطولتين لدوري أبطال إفريقيا، ومثلهما للقب السوبر الأفريقي، بينما فاز ببطولة لقب كأس مصر.