رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب الليبي يخصص 500 مليون دينار لإعادة إعمار المناطق المتضررة

نشر
النواب الليبي
النواب الليبي

أصدر رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، قرار بتخصيص مبلغ 500 مليون دينار ليبي لإعادة إعمار المدن المتضررة بالمنطقة الغربية وفقاً لما أقره مجلس النواب في جلسته الماضية بناءً على طلب من السادة أعضاء المجلس من المنطقة الغربية، وما طالب به عدد من عُمداء بلديات المنطقة الغربية خلال لقائهم بالسيد رئيس مجلس النواب مطلع هذا الأسبوع.

ويأتي هذا القرار تأكيداً على حرص مجلس النواب أن تشمل إعادة الإعمار والتنمية جميع المدن والمناطق في كافة أنحاء البلاد.

الصحة الليبية تحذر من تداول أدوية غير صالحة للاستهلاك البشري

حذرت وزارة الصحة بالحكومة الليبية، اليوم الأربعاء، من وجود بعض الأصناف الدوائية المصنعة بطريقة غير سليمة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم التحقق من هذه الأصناف من قبل الجهات المختصة، وجارٍ إجراء التحاليل المخبرية من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية.

ودعت الوزارة جميع الجهات المعنية، بما في ذلك مديري المستشفيات العامة والتعليمية والقروية، ومديري المراكز الطبية والتخصصية، ومديري إدارات الخدمات الصحية والعيادات المجمعة، والمفوضون العامون للشركات المتخصصة بتوريد الأدوية، والصيدليات الخاصة، إلى أخذ الحيطة والحذر في تداول مثل هذه الأصناف.

كما دعت الوزارة إلى ضرورة إيقاف تداول هذه الأصناف، مشيرة إلى أنه على الشركات المختصة بتوريد هذه الأصناف الحضور إلى إدارة الصيدلة والتجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية بمقر وزارة الصحة بالحكومة الليبية بمدينة بنغازي، مصحوبين بإجراءات الشركة القانونية، وشهادة الإفراج الرقابي من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، وكافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالموضوع.

 

وكان قدَّم ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا الدكتور أحمد زويتن، اليوم الأحد، أوراق اعتماده لدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، بحسب ما أعلنه مكتب المنظمة.

 

وأوضح مكتب المنظمة عبر صفحته على «فيسبوك» أن زويتن قدم أوراق اعتماده إلى مدير إدارة المراسم العامة لدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر حسين.

وأضاف أن الطرفين اتفقا على تعزيز الجهود لتحقيق رؤية الصحة للجميع في ليبيا.

وكان جدد الاتحاد الأوروبي دعمه لوحدة واستقرار ليبيا، وذلك من خلال زيارة سفير الاتحاد الجديد لدى ليبيا نيكولا أورلاندو إلى العاصمة طرابلس.

وخلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، حث أورلاندو جميع الأطراف المعنية على المشاركة في مبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي.