رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد الشناوي يوجه رسالة للجماهير المصرية قبل كأس أمم إفريقيا 2023

نشر
الأمصار

طالب محمد الشناوي حارس مرمى فريق الأهلي ومنتخب مصر الأول، جماهير الفراعنة بالوقوف خلف المنتخب دون التحيز للأندية خلال منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتنطلق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، في الثالث عشر من يناير الجاري، وتستمر منافساتها حتى الحادي عشر من فبراير المقبل المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

 

وقال محمد الشناوي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس: “لا يوجد الوان أو انتماءات إلا لمنتخب مصرنا الحبيبة ، فلكم منا كل الاحترام والجهد والتضحية”.

 

 

وواصل قائد فريق الأهلي تصريحاته: ” لا نطلب إلا الدعم والمساندة التي لها ابلغ الأثر في نفوس لاعبي منتخب مصر، فلا صوت اعلى من صوت ام الدنيا، فريق و جمهور واحد”.

محمد الشناوي يكشف موقفه من المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023

وتعرض الشناوي للإصابة رفقة الأهلي في أواخر ديسمبر الماضي، خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام نظيره سيراميكا كليوباترا ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال.

 

وغاب الشناوي، عن المشاركة مع الفريق الأحمر، بسبب الإصابة حيث يعاني اللاعب من إصابة على مستوى العضلة الخلفية إلا أنه أكد في تصريحات سابقة إنه سيلحق بالمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا بشكل طبيعي.

 

وغادرت بعثة المنتخب التي تضم 27 لاعبا القاهرة عصر الثلاثاء، ووصلت إلى كوت ديفوار مساء نفس اليوم، وبدأ المنتخب تدريباته أمس الأربعاء، ومن المقرر أن يخوض اليوم ثان تدريباته الكاملة استعدادا لموزمبيق.

ووصلت  بعثة "منتخب مصر" إلى كوت ديفوار، استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تنطلق السبت المُقبل.

ويلعب منتخب مصر بالمجموعة الثانية ويبدأ مبارياته بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير/ كانون الثاني الجاري ثم غانا 18 يناير و كاب فيردي يوم 22 يناير.

 

‏ويرأس بعثة منتخب مصر خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة، وحازم امام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأول.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب مصر تدريباته الأربعاء في أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة.

كانت البعثة أقلعت من مطار القاهرة عصر اليوم، وعلى متنها 27 لاعبا والجهاز الفني والطبي والإداري، ويعد المنتخب الوطنى المصري الأكثر تحقيقاً للأرقام القياسية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك قبل النسخة 34 التي تُقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل.

ويتصدر الفراعنة قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب الأفريقي في التاريخ برصيد 7 ألقاب نسخ (1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010).

كما  يعد المنتخب المصري هو الوحيد الذي فاز باللقب الأفريقى ثلاث مرات متتالية تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، وذلك سنوات (2006، 2008، و2010).