رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: تصويت مجلس الوزراء العراقي على المديرين العامين لم يكن بتأثير سياسي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن تصويت مجلس الوزراء على المديرين العامين لم يكن بتأثير سياسي، مشدداً على ضرورة أن يكون جميع المديرين العامين بمستوى المسؤولية التي أوكلت اليهم.

وذكر بيان صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني، أستقبل المديرين العامين الجدد الذين صوت عليهم مجلس الوزراء مؤخراً".

وبين رئيس الوزراء، خلال اللقاء، أنّ "تصويت مجلس الوزراء على المديرين العامين لم يكن بتأثير سياسي، وإنما جاء بناءً على تقييم اللجان المختصة التي اعتمدت معايير مهنية وعلمية"، مؤكداً أنه "لا يمكن لأية جهة حمايتهم إذا ما أخفقوا في أداء مهامهم، ولم يتمكنوا من تنفيذ واجباتهم بالشكل المطلوب".

وشدد السوداني على "ضرورة أن يكون جميع المديرين العامين بمستوى المسؤولية التي أوكلت اليهم، وأن يضعوا خدمة المواطن في مقدمة أولويات عملهم، وعدم التقصير في هذا الجانب مطلقاً".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنّ "المديرين العامين الجدد سيخضعون لعملية تقييم مستمرة، ما يتطلب منهم بذل المزيد من العمل وخدمة المواطن، وأن يكونوا فعالين وقادرين على اتخاذ القرارات التي تدعم عمل وخطط وزاراتهم، وتحسن من مستوى الأداء والخدمات المقدمة".

السوداني: معرض بغداد يمثل أحد أوجه العلاقة بين العراق والدول الصديقة

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن معرض بغداد يمثل أحد أوجه العلاقة بين العراق والدول الصديقة.

وقال السوداني في كلمة له خلال افتتاح معرض بغداد الدولي بدورته الـ47 بمشاركة دولية واسعة: "أرحب بالأشقاء والأصدقاء والشركات ورجال الأعمال في بغداد السلام، لقد وضعت الحكومة عنواناً ولم يكن شعاراً وهو إقامة شركات حقيقية مع الدول الشقيقة".

وأضاف، أن "اليوم كان يوماً مميزاً حيث وضعنا في الصباح حجر الأساس لإنشاء جسر على نهر دجلة"، مبيناً أن "مسيرة التنمية والعمل من أجل عراق قوي مستقر ومزدهر بدأت، نتابع الإجراءات الحثيثة لوزارة التجارة في تسجيل الشركات".

وتابع أننا "ماضون بكل ثقة في تنفيذ مشروع طريق التنمية، داعياً "الشركات والمستثمرين إلى الانخراط مع القطاع الخاص العراقي".

العراق.. السوداني يتلقى دعوة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024

تلقى رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، دعوة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بغداد سالم الزعابي، الذي حمل تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى رئيس مجلس الوزراء، مسلماً إياه دعوة من الشيخ محمد بن راشد للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، التي ستُقام في الإمارات في شهر شباط المقبل".

وأكد السوداني، بحسب البيان، على "عمق العلاقة بين العراق والإمارات"، مشيراً إلى "أهمية القمة العالمية، وأثرها الحيوي في تقديم الخدمات بمختلف أشكالها للمواطنين، وأثنى على حكومة الإمارات وريادتها في مجال الحكومة الإلكترونية".