رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. خلية الإعلام الأمني تكشف تفاصيل الضربة الجوية على أوكار داعش

نشر
الأمصار

كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن تفاصيل الضربة الجوية على أوكار داعش في وادي الشاي.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "بعد العملية النوعية التي جاءت بمعلومات دقيقة من رجال مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، والتي ترجمها صقور الجو الأبطال الى ضربات موجعة استهدفت عصابات داعش الإرهابية واوكارهم ضمن وادي الشاي".

وأضافت، أن " قطعات قيادة عمليات كركوك باشرت مع عناصر مديرية الاستخبارات العسكرية بتفتيش مكان الضربات الجوية، وعثرت على ( اشلاء لثلاث جثث لعناصر إرهابية وعبوات واحزمة ناسفة ، وعدد من المضافات لداعش تحت الارض تحتوي مجموعة من الإنفاق والاوكار، ومواد متفجرة ورمانات يدوية ونواظير ليلية ونهارية وكاميرات ومولدات كهربائية مفخخة تم تدميرها تحت السيطرة، وبعض الوثائق المهمه التي تم الاستيلاء عليها بالاضافة الى مواد لوجستية ومواد غذائية".

العراق.. أمين بغداد: نعمل على تحويل إصدار الإجازات إلكترونياً بجميع الدوائر البلدية

أكد أمين بغداد في العراق عمار موسى كاظم، اليوم الأربعاء، أن العمل جار على تحويل إصدار إجازات البناء الكترونياً في جميع الدوائر البلدية خلال هذا العام .

وذكر بيان للأمانة، أن " أمين بغداد وخلال جولة له ضمن قاطع بلدية الكرادة وبرفقة مدير عام البلدية للاطلاع على المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل الدوائر التخصصية التابعة للأمانة في مدينتي الكرادة والزعفرانية ناقش مع دائرة البلدية مشروع تطوير أرض معسكر الرشيد وتحويلها لغابات مستدامة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتحويل عائدية الارض الى أمانة بغداد لغرض تنفيذ المشروع ".

وأضاف البيان، أن " أمين بغداد وجّه دائرة البلدية بالتعاون مع دوائر أمانة بغداد الأخرى المختصة لتنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم المدينة ".

وتابع البيان أن " أمين بغداد التقى عدداً من المواطنين في مقر بلدية الكرادة للاستماع لمطالبهم وآرائهم ومقترحاتهم، وبعد توجيهه في وقت سابق بإنشاء استعلامات نموذجية للبلدية تابع الاستعدادات الجارية لافتتاحها خلال أيام قليلة لاستقبال المواطنين بغية تبسيط إجراءاتهم في إنجاز المعاملات الخاصة بهم ".

ووجّه أمين بغداد بحسب البيان" بضرورة تفعيل العمل بإصدار إجازات البناء الكترونياً ، مؤكداً بأن "خلال هذا العام سيتم تحويل العمل بإصدار إجازات البناء الكترونياً في جميع الدوائر البلدية".