رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيس سعيد يتسلم أوراق سفير سوريا لدى تونس

نشر
الأمصار

ذكرت رئاسة الجمهورية التونسية أن قيس سعيد أشرف، اليوم الأربعاء، بقصر قرطاج، على موكب تسلّم أوراق اعتماد السفراء الجدد المعتمدين بتونس.

تسلم قيس سعيد أوراق اعتماد  Cecilia WARAMSTEN USHER، سفيرة مملكة السويد و محمد نصر محمد، سفير  الجمهورية العربية السورية و  Olga ANAGNOSTOPOULOU، سفيرة جمهورية اليونان.

كما تضمنت قائمة السفراء الجدد  Dijana IVANCIC، سفيرة جمهورية صربيا.

وحضر  الموكب  نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس قيس سعيد، خلال لقائه مع سفيرة نيجيريا لدى بلاده أسير الوتى، بمناسبة انتهاء عملها، اليوم /الجمعة/، إلى تكثيف المزيد من الجهود المشتركة من أجل تقوية هذه الروابط وتنويعها.


بدورها، أعربت السفيرة النيجيرية عن عميق شكرها وبالغ امتنانها للرئيس التونسى ولكل السلطات التونسية على ما حظيت به طوال فترة عملها من دعم، معربة -فى هذا السياق- عن حرص نيجيريا على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين لا سيّما فى المجالات الاقتصادية والتجارية.

قيس سعيد مُخاطبًا التونسيين: “ستبقى عزة الوطن حاضرة دائمًا في عقولنا”

أكد الرئيس التونسى "قيس سعيد"، أنه على يقين من أن فلسطين ستتحرر كلها، وسيُقيم "الشعب الفلسطيني" على أرضه، في دولته المُستقلة وعاصمتها القدس الشريف؛ أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الجمعة.

وأضاف "سعيد" خلال اجتماع مجلس الوزراء التونسي: "إننا على يقين من أن المجتمع الإنساني بدأ يتقدم شيئًا فشيئًا عن المجتمع الدولي التقليدي، وسيستمر العالم كله في قادم العقود في هذا الاتجاه، وستتغير الكثير من المفاهيم".

 

واعتبر سعيد أن المظاهرات المؤيدة لفلسطين في كل دول العالم وفي العواصم الغربية بالذات بمئات الآلاف تشير بالبنان إلى أن العالم بدأ يدخل مرحلة جديدة في تاريخه، وستنتصر القيم الإنسانية النبيلة على السياسات التي أدت إلى المآسي وإلى المجاعات وإلى الحروب.

وتابع سعيد، مُخاطبًا التونسيين: "ستبقى عزة الوطن حاضرة دائمًا في عقولنا وفي وجداننا وفي كل خطوة نخطوها وفي كل عمل نسعى إلى تحقيقه، وبعقول أبناء هذا الوطن العزيز، سنصل إلى تحقيق آمالنا وأحلامنا وأمانينا".

تونس.. قيس سعيد يستقبل وزير الصناعة السعودي بقصر قرطاج

استقبل الرئيس التونسي "قيس سعيد" بقصر قرطاج، وزير الصناعة السعودي "بندر الخريف" ،والوفد المرافق له، مُؤكدًا أهمية التعاون الثنائي في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الأربعاء.

وأوضحت الرئاسة التونسية في بيان لها، أن الرئيس التونسي أشاد خلال هذا اللقاء "بعمق علاقات الأخوة والتضامن القائمة بين تونس والسعودية منذ ما قبل استقلال بلادنا وبعده"، مجددا التأكيد على "العزم الثابت على مواصلة العمل سويا من أجل مزيد من تعزيز هذه الروابط المتينة وتنويعها في شتى المجالات لما فيه خير الشعبين التونسي والسعودي ومصلحتهما المشتركة".