رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميسي يتحدث عن منافسيه بكأس موسم الرياض

نشر
الأمصار

أعرب ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، عن سعادته الكبيرة بالمواجهات المنتظرة خلال الفترة المقبلة ضمن فعاليات موسم الرياض.
 

وكتب أسطورة الأرجنتين عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام: "لا أستطيع الانتظار للعب كأس موسم الرياض، سنواجه أفضل الأندية السعودية في بطولة ستكون تاريخية".

ويشهد موسم الرياض خلال الفترة من 29 يناير/كانون الثاني الجاري حتى 8 فبراير/شباط المقبل، مواجهات قوية بمشاركة انتر ميامي الأمريكي إلى جانب الهلال والنصر.

وتجمع هذه الفاعلية عددا كبيرا من نجوم الكرة العالمية في مقدمتهم ليونيل ميسي إضافة إلى نجوم النصر: كريستيانو رونالدو وساديو ماني وتاليسكا، والهلال: ألكسندر ميتروفيتش وحارس المرمى ياسين بونو، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

الجدير بالذكر أن نسخة العام الماضي من كأس موسم الرياض جمعت بين فريق نجوم النصر والهلال بقيادة رونالدو وباريس سان جيرمان بقيادة ميسي، وفاز الأخير 5-4.

ماذا قدم ليونيل ميسي مع إنتر ميامي؟

ومنذ قدوم ميسي إلى إنتر ميامي في الصيف الماضي، شارك خلال 14 مباراة في جميع المسابقات التي نافس عليها الفريق، أحرز خلالها 11 هدفًا وصنع 5 أخرين لزملائنه

 

موعد إقامة بطولة كأس موسم الرياض

ومن المقرر أن تبدأ منافسات بطولة كأس موسم الرياض بالمواجهة التي تجمع بين فر يقي الهلال ونظيره إنتر ميامي الإثنين الموافق التاسع والعشرين من يناير 2024.

 

فيما ستقام المباراة الثانية التي تجمع بين فريقي إنتر ميامي والنصر السعودي، في الخميس الموافق الأول من فبراير المقبل لعام 2024، والتي ستكون مواجهة جدية تجمع بين النجمين ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو قائد العالمي.

ميسي يزين التشكيل المثالي لعام 2023 بحسب التاريخ والإحصاء

كشف الموقع الرسمى للاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء عن التشكيل المثالى للعام الماضى 2023، والذى شهد تواجد العديد من النجوم على رأسهم ليونيل ميسى، أسطورة الكرة الأرجنتينية، ونجم فريق إنتر ميامى الأمريكى.

كان الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء قد أعلن مؤخرا منح النجم النرويجى إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2023 متفوقا على الثنائي ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

ونجح المهاجم النرويجي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى تسجيل 50 هدفا في السنة التقويمية 2023.

هذه الإنجازات جعلت هالاند يحصل على 209 نقاط متفوقا على كيليان مبابي (105 نقاط) وليونيل ميسي (85 نقطة)، ليحصد اللقب لأول مرة في مسيرته.

وفي التشكيل المثالي تواجد ليونيل ميسي مع النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونخ، ومعهم اللاعب الأفضل إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي.

 

وجاء التشكيل المثالي على النحو التالي 

 

حراسة المرمى: إيديرسون (مانشستر سيتي)

الدفاع: روبن دياز (مانشستر سيتي)، كيم مين جاي (نابولي/ بايرن ميونخ)، ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ)

الوسط: رودري (مانشستر سيتي)، جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند/ ريال مدريد)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي).

الهجوم: هاري كين (توتنهام/ بايرن ميونخ)، إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).