رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم "جنين" وتعزيزات أخرى في طريقها للمدينة

نشر
الأمصار

اقتحت "قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة "جنين" وأطراف مُخيمها، مع وجود تعزيزات أخرى في طريقها للمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية لـ"وفا"، أن عددًا من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت المدينة من كافة مداخلها خاصة المدخل الغربي من المخيم وشارع السكة في جنين.

وبحسب المصادر شرعت جرافات الاحتلال بعملية تدمير للبنية التحتية عند مدخل المدينة وأطراف المخيم وشارع السكة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأشارت المصادر إلى أن أطراف المدينة تشهد حشودات عسكرية كبيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي من الجهات كافة، مُضيفةً أن طائرات الاحتلال المسيّرة والاستطلاعية تحلّق في سماء المدينة والمخيم.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع 4 جنود خلال المعارك في غزة

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مصرع 4 من جنوده في المعارك البرية داخل قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

كما أعلن جيش الاحتلال إصابة 4 عسكريين آخرين بجروح خطيرة.

وبهذا يرتفع عدد الجنود القتلى في الجيش الإسرائيلي مُنذ بدء عملياته البرية في غزة أواخر أكتوبر الماضي، إلى 182.

ولا تزال العمليات البرية الإسرائيلية مستمرة في غزة، تزامنًا مع قصف جوي عنيف على القطاع.

وقد عثرت القوات الإسرائيلية على ما تقول إنه أكبر موقع لإنتاج الأسلحة تكتشفه حتى الآن في غزة، ويضم ورشًا تحت الأرض قالت إنها تستخدم لإنتاج صواريخ طويلة المدى قادرة على ضرب أهداف شمالي إسرائيل.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة ومُخيم "طولكرم" بالضفة الغربية وسط معارك عنيفة

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة ومُخيم "طولكرم" شمال غرب الضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وحاصرت قوات الاحتلال مُخيم "طولكرم" من مداخله كافة، وتحديدًا شارع مُستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وشارع المقاطعة، وشارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي الرئيسي، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة به، ودفعت بتعزيزات إضافية وجرافات عسكرية من المحور الغربي للمدينة، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المدينة والمخيم.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات في المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ودورياتها الراجلة والمحمولة، حارات المخيم، وداهمت منازل بعد تفجير أبوابها، وتفتيشها واحتجاز سكانها في غرفة واحدة بعد إخضاعهم للاستجواب، ومن ثم تحويل المرتفعة منها لثكنات عسكرية ونشرت قناصتها على أسطحها.

وقامت جرافات الاحتلال، بتجريف البنى التحتية في إحدى حارات المخيم، وشارع مدارس الوكالة، ومحيط مدخل المخيم الشمالي على طول شارع نابلس المحاذي له.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الضوئية في سماء المخيم، تزامنا مع سماع أصوات انفجارات بين الحين والآخر داخل المخيم.

وأعاقت قوات الاحتلال عمل مركبات الإسعاف أثناء توجهها للمخيم، وقامت باحتجازها وتفتيشها، وعمدت على إحداث تشويش في شبكات الإنترنت بشكل كبير.

يأتي هذا الاقتحام بعد ساعات من اقتحام قوة خاصة إسرائيلية ضاحية شرق مدينة طولكرم، واغتيالها ثلاثة شبان واعتقال اثنين آخرين.