رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سحب رخصة قيادة وزير المالية في النمسا بسبب السرعة الزائدة

نشر
الشرطة النمساوية
الشرطة النمساوية

ذكرت الشرطة في النمسا، أنه تم سحب رخصة القيادة الخاصة بوزير المالية في النمسا الدكتور ماجنوس برونر، بسبب السرعة الزائدة ولن يستطيع قيادة أية سيارة لمدة أسبوعين.

وأوضحت الشرطة في النمسا- في بيان اليوم الثلاثاء، أن وزير المالية في النمسا قاد سيارته بسرعة 130 كم/ساعة بمنطقة الحد الأقصى بها 80 كم/ساعة في مسقط رأسه ولاية فورارلبرج.

من جانبها.. لفتت وسائل الإعلام النمساوية إلى أن هذه الحادثة قد تؤثر على شعبية الوزير قبل الانتخابات البرلمانية هذا العام، وهو الذى كان يتمتع بشعبية فائقة تتجاوز المستشار النمساوي كارل نيهمر.

من جانب أخر أعلنت الشرطة في النمسا إصابة 4 أشخاص إصابات خطيرة، إثر تحطم عربة تلفريك في منطقة تزلج بغرب البلاد.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، أن الحادث وقع فيما يبدو إثر سقوط شجرة على عربة التلفريك فى منطقة "هوتشويتز" للتزلج بمقاطعة "تيرول" ما أدى إلى سقوط العربة وإصابة الركاب الأربعة الذين كانوا على متنها.

من جانبها..ذكرت الشركة المشغلة للتلفريك أنه تم إغلاق المنشأة بشكل مؤقت، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين كانوا على متن عربات التلفريك الأخرى كانوا إما في محطتي التلفريك العلوية أو السفلية.

النمسا: مصرع وإصابة 22 شخصًا جراء حريق في احتفال بالعام الجديد

أعلنت النمسا، عن مصرع شخص وإصابة 21 آخرين جراء نشوب حريق في احتفال بقدوم العام الجديد فى مدينة "جراتس" فى النمسا.
وذكرت الشرطة في النمسا - في بيان اليوم الاثنين، وفقًا لشبكة (إيه بي سي) الأمريكية - أن الحريق اشتعل في ملهى ليلي بجنوب شرق البلاد في الساعات الأولى من الصباح، مضيفة أن المكان كان يضم الكثير من المحتفلين بقدوم العام الجديد.

وأوضحت الشرطة في النمسا، أن شخصًا لقى مصرعه بسبب جروح خطيرة، فيما لا زال ثلاثة آخرون في حالة خطيرة بالمستشفى، كما تم فتح تحقيق للتوصل إلى سبب الحريق.

النمسا تدعو للعودة إلى طاولة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

دعا الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين إلى ضرورة وجود طريق للعودة إلى طاولة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالتنسيق مع الولايات المتحدة، لافتًا إلى إمكانية مشاركة النمسا كوسيط.

وحث الرئيس النمساوي- في تصريحات- الأحزاب السياسية في البلاد إلى التصرف بعقلانية في الفترة التي تسبق انتخابات الاتحاد الأوروبي والمجلس الوطني والتى تعقد في العام المقبل.

وقال فان دير بيلين إن بلاده ملتزمة بدعم كافة قضايا التعاون الأوروبية، مشيرا الى اهمية زيادة وعي الناخب بخطورة وصول المتطرفين اليمينيين الى البرلمان الأوروبي في انتخابات يونيو المقبل.

وأوضح فان دير بيلين أنه على الرغم من العديد من المشاكل الاقتصادية في البلاد فإن النمسا هي واحدة من أغنى دول العالم وتعتز في ذلك بالانتماء الى الاتحاد الأوروبي والتنسيق معه.