رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمر السومة ينضم لقائمة محللي بي إن سبورتس في كأس آسيا 2023

نشر
الأمصار

أعلن عمر السومة نجم منتخب سوريا السابق وفريق العربي القطري، بشكل رسمي، انضمامه إلى قائمة محللي شبكة بي إن سبورتس القطرية خلال منافسات بطولة كأس آسيا 2023.

وتنطلق منافسات بطولة كأس آسيا 2023، في الثاني عشر من يناير الجاري، وتستمر منافساتها حتى العاشر من فبراير التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

وحسب ما قاله عمر السوبر عبر حسابه الشخصي على إنستجرام: ” بفضل من الله ودعم من المخلصين والمحبين سأشارك في كأس آسيا إن شاء الله ولكن ليس كلاعب مع المنتخب السوري كما كنت أرجو، ولكن كمحلل مع بي إن سبورت كما تمنيت دائماً ، بالتوفيق لمنتخبنا ودعواتكم لي بالتوفيق”.

واستبعد عمر السومة قائد منتخب سوريا عن القائمة النهائية التي أعلنها الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا، للمشاركة في منافسات بطولة كأس آسيا 2023.

وعقب ذلك القرار الذي أتخذه الأرجنتيني هيكتور كوبر، قرر السومة اعتزاله اللعب دوليًا مؤكداً إحباطه من غيابه عن منتخب بلاده وطريقة إعلان القائمة دون إبلاغه.

اتخذ عمر السومة نجم منتخب سوريا ونادي العربي القطري، قرارا صادما بشأن اللعب الدولي، وذلك بعد إعلان قائمة بلاده المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر.

وأعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر، قائمة فريقه المبدئية التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر، والتي ضمت 33 لاعبا سيتم اختيار 26 منهم لخوض نهائيات البطولة الآسيوية.

وشهدت قائمة منتخب سوريا المبدئية لبطولة كأس آسيا 2023، استبعاد عمر السومة نجم المنتخب ونادي العربي القطري بدون الكشف عن سبب لهذا القرار.

وأكد عمر السومة في تصريحات لشبكة قنوات “الكأس” القطرية أنه قرر إعتزال اللعب دوليا بشكل رسمي عقب استبعاده من قائمة سوريا المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023.

ويتواجد منتخب سوريا في المجموعة الثانية من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، رفقة كل من الهند وأستراليا وأوزبكستان.

متى تنطلق بطولة كأس آسيا 2023 في قطر؟

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر، بداية من يوم الجمعة 12 يناير عام 2024 المقبل، وتنتهي في السبت 10 فبراير.