رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استعداداً لكأس آسيا 2023

المنتخب السعودي يخوض مواجهة ودية أمام نظيره الفلسطيني

نشر
الأمصار

يخوض "المنتخب السعودي" مواجهة ودية أمام نظيره الفلسطيني، في الخامسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، ضمن تحضيرات الأخضر السعودي للمُشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير من العام الجاري 2024.

وتعد مواجهة فلسطين هي الودية الثانية التي يخوضها منتخب السعودية في المعسكر التحضيري لبطولة كأس آسيا 2023، بعدما تغلب على نظيره اللبناني بهدف دون مقابل، في المباراة التى أقيمت على ملعب نادي الوكرة.

ويُنافس المنتخب السعودي في أمم آسيا 2023، ضمن منتخبات المجموعة السادسة والأخيرة بجانب كل من تايلاند، قيرغيزستان وسلطنة عمان.  

ويبدأ منتخب الأخضر مشواره فى البطولة الآسيوية، بمواجهة نظيره منتخب سلطنة عمان يوم 16 يناير الجاري، ثم يلتقى مع قيرغيزستان يوم الأحد 21 يناير، وبعدها يبواجه نظيره تايلاند يوم 21 من الشهر ذاته.

وشهدت قائمة المنتخب السعودي النهائية، إستبعاد 4 لاعبين وهم محمد اليامي حارس المرمى، وكل من علي هزازي و خالد الغنام و محمد مران.

وجاءت قائمة المنتخب السعودي النهائية لكأس أمم آسيا 2023، كالتالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي، راغد نجار (النصر) أحمد الكسار(الفيحاء)

الدفاع: حسن كادش (الاتحاد)، عون السلولي (التعاون)، علي البليهي (الهلال)، أيمن يحيى ،علي لاجامي (النصر)، حسان التمبكتي ، سعود عبدالحميد (الهلال)، فواز الصقور(الشباب)، عبدالله الخيبري(النصر)

الوسط: مختار علي، عباس الحسن(الفتح)، فيصل الغامدي(الاتحاد)، عيد المولد (الأخدود )، سالم الدوسري، عبدالإله المالكي، ناصر الدوسري، محمد كنو(الهلال)، سامي النجعي (النصر).

الهجوم: فهد المولد (الشباب)، عبدالرحمن غريب، (النصر) فراس البريكان (الأهلي) ، عبدالله رديف (الشباب)، صالح الشهري (الهلال ).

منتخب السعودية يفوز على لبنان وديًا استعدادًا لأمم آسيا 2023

انتصر المنتخب السعودي على نظيره اللبناني، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الخميس، بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن استعداداتهما للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، بهدف دون رد.

وتُقام النسخة المقبلة لأمم آسيا في قطر خلال الفترة من 12 يناير الجاري حتى العاشر من فبراير المقبل.

وسجل تقمص فراس البريكان هدف منتخب السعودية الوحيد في الدقيقة 48.

ويلعب المنتخب السعودي، الذي توج باللقب أعوام 1984 و1988 و1996، في المجموعة السادسة بمرحلة المجموعات لأمم آسيا، برفقة منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغيزستان.