رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فلسطين بالأمم المتحدة يُشيد بدور مصر في إدخال المساعدات

نشر
الأمصار

أكد سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة إبراهيم خريشة، أن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقاهرة تأتي في وقت وظرف حساس للغاية، والجميع يعمل على هدف واحد وهو وقف إطلاق النار وعدم الاستمرار في استهداف المدنيين وتدمير البنى التحتية بقطاع غزة.

 

 

وأشار السفير إبراهيم خريشة - خلال تصريحات تلفزيونية - أن مصر تلعب دورا مهماً على الصعيد العربي والدولي حول وقف النار وإدخال المساعدات وفك الحصار عن قطاع غزة، مشددًا على أن هذه هي المأساة الأولى التي يجب على العالم أن يعمل من أجلها.

 

كما أوضح أن مصر موقعها مهم، حيث إن المعبر الوحيد لإدخال المساعدات هو معبر رفح، وإسرائيل ملزمة قانونا بفتح باقي المعابر، لافتا إلى أنه على تواصل دائم مع منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والمفوض السامي لحقوق الإنسان.

 

ونوه السفير إبراهيم خريشة بأن كل هذه المنظمات إنسانية، الذي يعيق عملها هو قوة الاحتلال الإسرائيلي، وهناك أمل بخروج شيء من محكمة العدل الدولية بعد الاستماع الذي سيبدأ يوم الخميس المقبل من قبل جنوب أفريقيا.

 

وأضاف أنه هناك توقعا بإصدار أمر قضائي بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات وفك الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف التحريض، والأمر متروك للقضاء، وبعد ذلك سيتبعه قانون آخر بعمل مرافعات مستمرة، علما بأن الباب مفتوح أمام الدول لعمل مرافعة شفوية ومكتوبة أمام المحكمة لإثبات ارتكاب إسرائيل الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

 

كوريا الجنوبية: "حماس" استخدمت أسلحة من كوريا الشمالية


زعمت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، استخدام حركة «حماس» لأسلحة كورية شمالية في حربها مع إسرائيل على الرغم من نفي كوريا الشمالية المتكرر لقيامها بصفقات أسلحة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أنه بعد نشر صورة جديدة لجزء من قذيفة كورية شمالية، أكدت وكالة المخابرات الوطنية تقرير إذاعة صوت أمريكا الذي يفيد بأن مقاتلي حماس استخدموا قاذفة قنابل صاروخية من طراز إف-7 مصنعة في كوريا الشمالية.

 

وقالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، حيث تقدم صورة لقاذفة قنابل يدوية مفككة من طراز إف-7، بأن الفتيل يحمل الأحرف الكورية يُوجد في الجزء الأوسط من صاروخ إف-7 الكوري الشمالي الصنع«.