رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. تزايد احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.238 تريليون دولار

نشر
الأمصار

أظهرت بيانات البنك المركزي الصيني، أن احتياطي النقد الأجنبي بلغ 3 تريليونات و238 مليار دولار أمريكي اعتبارا من نهاية ديسمبر الماضي.

 

وقد ارتفع احتياطي النقد الأجنبي، بمقدار 66 مليار و200 مليون دولار أمريكي، مقارنة بنهاية نوفمبر الماضي.

 

 وأظهرت البيانات الصادرة عن البنك المركزي الصيني أن احتياطيات الصين من الذهب بلغ 71 مليونا و870 ألف أونصة في نهاية ديسمبر الماضي.

 

وتابعت السلطات: أن الاحتياطي شهد ارتفاعا بعد أن كانت 71 مليونا و580 ألف أونصة في نهاية نوفمبر، وهو ارتفاع لمدة 14 شهرا متتاليا.

 

الصين تعرب عن قلقها بسبب البيان المشترك الصادر بشأن تايوان


أعربت الصين، الاثنين عن قلقها البالغ إزاء البيان المشترك الصادر عن الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية بشأن مسألة تايوان وبحر الصين الجنوبي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج ، في مؤتمر صحفي ، إن الصين تعارض بشدة قيام هذه الدول بتشكيل تكتلات حصرية باسم التعاون والتدخل في الشؤون الداخلية للصين وتشويه سمعتها والتحريض على المواجهة والعداء.

وأضافت ماو : أن الوضع في بحر الصين الجنوبي مستقر، وتدافع الصين دائما بقوة عن سيادتها الإقليمية وحقوقها ومصالحها البحرية وتلتزم بمعالجة الخلافات مع الدول المعنية من خلال الحوار والتشاور .. بحسب الموقع الرسمي لشبكة /سي جي تي إن/ الصينية.

وأشارت إلى أن العديد من الدول خارج المنطقة استعرضت عضلاتها في بحر الصين الجنوبي وأثارت المواجهة ، وهو ما لا يفضي إلى السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكدت ماو أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين، وأن مسألة تايوان هي شأن داخلي محض للصين لا يقبل أي تدخل من أي قوى خارجية .. قائلة : "إن السبيل للحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان يكمن في الالتزام بمبدأ صين واحدة ومعارضة استقلال تايوان بحزم".

وحثت ماو الدول الثلاث على احترام الجهود الإقليمية لحماية السلام والاستقرار والتخلي عن عقلية الحرب الباردة والتوقف عن تأجيج المواجهة التي تؤدي إلى تفاقم التوترات في المنطقة.

ارتفاع عدد المطالبين باللجوء في ألمانيا إلى 350 ألف شخص

ارتفع عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات اللجوء في ألمانيا العام الماضي 2023 إلى 351915، بزيادة قدرها 51.1٪ مقارنة بالعام السابق.