رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يحدد موعد سفره إلى كوت ديفوار

نشر
الأمصار

أكد محمد غرابة مدير منتخب مصر، أن الفريق جاهز للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا، التي ستنطلق في كوت ديفوار خلال الشهر الحالي. 

وقال غرابة في تصريحات إذاعية، إن المنتخب المصري سيغادر القاهرة، غدا الثلاثاء، على متن طائرة خاصة إلى كوت ديفوار.

وأوضح "هناك عضو بالجهاز الفني للمنتخب المصري، متواجد في كوت ديفوار الآن، للاطمئنان على كل الترتيبات قبل سفر البعثة".

وأضاف "الإقامة جيدة هناك فى كوت ديفوار، ومنتخب مصر يستطيع تقديم مباريات كبيرة".

وشدد غرابة أن محمد صلاح نجم ليفربول، يحلم بحصد لقب كأس الأمم الأفريقية، للمرة الأولى في مسيرته.

ونوه "صلاح لاعب رائع ودائم الحديث عن رغبته في التتويج الأفريقي مع الفراعنة".

وأتم "حققنا فوائد عديدة من مواجهة تنزانيا الودية أمس الأحد، قبل السفر للمشاركة في بطولة أمم افريقيا".

وحقق منتخب مصر فوزا معنويا على نظيره التنزانى بهدفين نظيفين، فى المباراة الودية باستاد القاهرة، وهى البروفة الأخيرة للفراعنة قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة فى أمم أفريقيا.

سجل هدفى منتخب مصر فى تنزانيا الثنائى محمود تريزيجيه ومحمد صلاح فى الدقيقتين 32 و73 من عمر المباراة.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد صبحي - عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح - محمد النني - مروان عطية - إمام عاشور - محمد صلاح - محمود تريزيجيه - ومصطفى محمد.

شهدت بداية المباراة ضغطا من جانب من منتخب مصر على الضيوف، وهدد محمد صلاح مرمى تنزانيا فى الدقيقة 4 عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليحولها إلى المرمى لكنها تمر فوق العارضة بسنتيمترات، فى المقابل لجأ منتخب تنزانيا إلى الدفاع والتأمين واللعب على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى الفراعنة.

وأحرز محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر هدف التقدم للفراعنة في شباك تنزانيا فى الدقيقة 32 من عمر المباراة، بعدما تسلم تمريرة حريرية من محمد صلاح وضعته فى مواجهة حارس تنزانيا ليضعها بمهارة عارية فى الشباك التنزانية.

وكاد محمد صلاح يسجل الهدف الثانى فى الدقيقة 40 من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحاري تنزانيا، قبل أن تتعاطف العارضة مع تنزانيا وتنقذها من الهدف الثانى فى الدقيقة 41 لينتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف نظيف.