رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باخرة بغداد تصل إلى الأراضي الفلسطينية محملة بـ10 ملايين لتر وقود

نشر
الأمصار

وصلت باخرة بغداد إلى الأراضي الفلسطينية في غزة محملة بـ10 ملايين لتر من الوقود عبر نقطة الالتقاء (قناة السويس المصرية)، وتمت عملية التسليم بحضور رئيس جمعية الهلال الأحمر ستار الجابري ووكيل وزارة التجارة".

ويأتي ذلك في ظل سعي حكومة العراق برئاسة السيد محمد شياع السوداني لإرسال مساعدات إغاثية للأشقاء في قطاع غزة منذ بداية الحرب الجارية حتى الآن.

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، قد أعلن في وقت سابق، عن انطلاق سفينة عراقية محملة بعشرة ملايين لتر من مادة الكاز لقطاع غزة المحاصر عبر المياه الدولية باتجاه ميناء سيناء البحري.

وقال رسول في تصريح: إنه "بتوجيه من قبل القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ومن خلال قرار مجلس الوزراء انطلقت اليوم وعبر الناقل الوطني سفينة عراقية محملة بعشرة ملايين لتر من مادة الكاز عبر المياه الدولية باتجاه ميناء سيناء البحري"، لافتا، إلى أن "هذه الكمية من الوقود مخصصة لشعبنا المحاصر في قطاع غزة".

وأضاف، أنه "تم استكمال الإجراءات والتنسيق على مستوى عالٍ مع السلطات المصرية"، مبينا، أن "القائد العام للقوات المسلحة وجه باستمرار الدعم لشعبنا المحاصر في قطاع غزة".

وأشار، إلى أن "هذا العمل جاء بتضافر الجهود من خلال لجنة الاستلام وتشغيل التبرعات لقطاع غزة المتمثلة بمستشار رئيس الوزراء زيدان العطواني وعضوية ممثلي وزارة الدفاع وكذلك الهلال الأحمر وجهاز المخابرات العراقي ووزارة التجارة وهيئة الحشد الشعبي".

وأكد، أن "التوجيه مستمر بدعم قطاع غزة وهناك تنسيق عالٍ يجري من خلال الهلال الأحمر العراقي لتسليم المواد الإغاثية والطبية ومن خلال هذه السفينة المحملة بالوقود إلى الهلال الأحمر المصري ومن ثم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني".

العراق يرسل وجبة جديدة من المواد الإغاثية إلى غزة

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، اللواء يحيى رسول، عن أرسال الوجبة الثامنة من المواد الإغاثية إلى غزة، ويأتي ذلك بتوجيه من رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني ، وضمن مشروع  “فزعة عراقية”.

وتستمر القوات الجوية في العراق، بنقل المواد الإغاثية إلى غزة عبر مطار العريش في جمهورية مصر العربية ،إذ حلقت طائرتين من قاعدة محمد علاء الجوية.

الطائرتين محملتين بخمسة وعشرين طناً من المواد الغذائية المختلفة ضمن الوجبة الثامنة التي يرسلها العراق إلى غزة.

وبدوره، أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، "تخصيص طائرة c130 من القوة الجوية العراقية لإرسال المواد الإغاثية للشعب الفلسطيني بحمولة 15 طناً إلى مطار العريش"، مشيراً الى أن "عدد الطائرات العسكرية التي أرسلت إلى مطار العريش بلغ 9 طائرات وبواقع 7 رحلات جوية".