رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصريحات جديدة من رئيس جمهورية دونيتسك بشأن الحرب الروسية الأوكرانية

نشر
 رئيس جمهورية دونيتسك
رئيس جمهورية دونيتسك

صرح رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشيلين إن أوكرانيا دولة منهارة اقتصاديا ولن تبقى على قيد الحياة ولو لشهر واحد من دون الدعم الخارجي، وأنها كدولة انتهت.

وأضاف في حديث لوكالة "نوفوستي": "أوكرانيا المتبقية الآن دولة فاشلة اقتصاديا ولن تتمكن من الحياة ولو لمدة شهر واحد دون دعم مالي من الخارج".

وأشار إلى أنه لا يتم تقديم الدعم المالي لكييف من الخارج مقابل لا شيء، وأن أوكرانيا لها ديون ضخمة حاليا.

وأضاف: "الغرب لا يمنح أوكرانيا الأموال بالمجان، بل يحاول أن يستفيد منها وخاصة شركات الأسلحة . هناك الكثير من المصالح المالية، وهي ليست مصالح أوكرانيا، بل مصالح الدول الغربية التي تبدو مؤيدة ومتعاطفة مع كييف". وتابع: "أوكرانيا كدولة انتهت. القوا نظرة بشكل موضوعي على المؤشرات المالية وسيتضح لكم أن أوكرانيا لم يعد لها وجود كدولة".

وأضاف بوشيلين أنه لا يمكن لروسيا الاسترخاء رغم ذلك، وقال: "لقد اجتزنا نقطة اللاعودة منذ وقت طويل وسيواصلون استغلال أوكرانيا إن تسنى لهم ذلك. نأسف للمدنيين الأوكرانيين الذين أصبحوا رهائن لهذا الوضع... آسف لهم".

الجيش الروسي يعلن قصف منشآت المجمع الصناعى العسكرى فى أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قصفت منشآت المجمع الصناعى العسكرى فى أوكرانيا بأسلحة روسية عالية الدقة بما فى ذلك صواريخ "كيجال". 

وذكرت الدفاع الروسية - فى بيان اليوم الاثنين، أنه تم مقتل وإصابة أكثر من 800 عسكري أوكراني بعمليات للقوات الروسية خلال الــ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من أوكرانيا، موضحا أنه تم القضاء على نحو 60 عسكريًا أوكرانيًا على محور خيرسون، ونحو 40 عسكريًا أوكرانيًا على محور زابوروجيا وحوالي 230 عسكريًا على محور كراسني - ليمان. 

وأضاف بيان الدفاع الروسية: "قضينا كذلك على أكثر من 110 عسكريين أوكرانيين على محور كوبيانسك، ونحو 130 عسكريًا أوكرانيًا على محور جنوب دونيتسك، وأكثر من 250 عسكريًا على محور دونيتسك"، منوها باعتراض 5 صواريخ لراجمات "هيمارس" الأمريكية وتدمير 14 طائرة مسيرة أوكرانية بواسطة الدفاعات الروسية في مناطق متفرقة.
وفي هذا السياق، اعتقل الأمن الفيدرالي الروسي اثنين من سكان جمهورية لوجانسك بتهمتي التخابر مع نظام كييف وتزويد الاستخبارات الأوكرانية بمعلومات عن المواقع العسكرية الروسية بالجمهورية.