رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تنفي التعاون مع إسرائيل بشأن مراقبة محور فيلادلفيا

نشر
الأمصار

نقلت وسائل إعلام مصرية، اليوم الاثنين، نفي مصدر أمني وجود تعاون بين القاهرة وتل أبيب فيما يخص محور فيلادلفيا (صلاح الدين) الملاصق للحدود.

وقد نفى مصدر مصري مسؤول؛ ما زعمته تقارير إعلامية عن وجود تعاون مصري إسرائيلي فيما يخص محور صلاح الدين - فيلادلفيا، مؤكداً أن مثل هذه الأنباء عارية عن الصحة، وفقا لما نقله تلفزيون «القاهرة الإخبارية».

وأشارت تعليقات سابقة أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول ضرورة أن يكون محور فيلادلفيا تحت سيطرة إسرائيل قد أثارت ردود فعل واسعة.

كما علق خبراء مصريون إن هذه الخطوة، إذا ما تمت، ستمثل خرقاً لمعاهدة السلام الموقعة بين البلدين.

كما أشارت تقارير إعلامية أن إسرائيل اقترحت على مصر تركيب أجهزة استشعار على طول محور فيلادلفيا، والسماح لها بإرسال طائرات استطلاع مسيَّرة إلى المنطقة لمراقبة «محور فيلادلفيا».

ويطلق اسم محور فيلادلفيا أو محور صلاح الدين، على شريط يمتد على الحدود بين مصر وقطاع غزة، من البحر المتوسط شمالاً إلى معبر كرم أبو سالم جنوباً، بطول نحو 14 كيلومتراً.

غزة: 73 قتيل و99 مصابا في قصف إسرائيلي بـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب العديد من المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وقصف الإسرائيلي استهداف الوحدات السكنية بشكل كبير، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي.

القصف الإسرائيلي على غزة

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، أن هناك 73 قتيل و99 مصابا في قصف إسرائيلي لقطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، أنه في اليوم الـ 92 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتكب الجيش الإسرائيلي 12 مجزرة خلال 24 ساعة، وجاء ذلك خلال نبا عاجل لـ"الميادين".

مجازر الجيش الإسرائيلي على غزة:

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أن هناك ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 22722 قتيل و58166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، في إفادة صحفية، إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يعتقل 99 كادرًا صحيًا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة في ظروف قاهرة وغير إنسانية مع التعذيب الجسدي والنفسي والتجويع.