رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلما "أبو نسب" و"الإسكندراني" يتصدران الإيرادات اليومية

نشر
دور العرض السينمائي
دور العرض السينمائي في مصر

تصدر فيلم "أبو نسب" للنجم المصري محمد إمام الإيرادات أمس، بعد أن حصد مليونين و504 آلاف و641 جنيهًا، في دور العرض السينمائية المختلفة، بينما جاء في المركز الثاني فيلم "الإسكندراني" بطولة النجم المصري أحمد العوض، إذ حقق أمس إيرادات بلغت مليونين و224 ألفًا و460 جنيه، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال 4 أيام عرض 6 ملايين و445 ألفًا و279 جنيها.

فيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام، ماجد الكدواني، ياسمين صبري، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي، علاء مرسى، وضيوف الشرف، ماجد المصري، وشيكو، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام.

وتدور أحداث فيلم "أبو نسب" في إطار اجتماعي كوميدي حول شخصية "على"، الذي يعمل طبيب أطفال، والذي يقع في حب "داليا" ياسمين صبري، وعندما يقرر الزواج منها، يظهر والدها المجرم بعد خروجه من السجن يوم زفافهما، فتنقلب حياتهما رأسا على عقب، ويجد نفسه متورطا في سلسلة من أحداث الانتقام بين حماه وعصابته وبين عصابة أخرى.

فيلم "الإسكندراني"

أما فيلم "الإسكندراني" هو من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف، ويشارك في بطولته أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، عصام السقا، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثي وعدد آخر من الفنانين، والفيلم إشراف عام على الإنتاج أحمد عفيفي، عبدالله أكرم تصوير سامح سليم ديكور أحمد عباس ملابس مونيا فتح الباب منتج فنى صبري السماك مونتاج عمرو عاكف.

وتدور أحداث فيلم "الإسكندراني" داخل مدينة الإسكندرية حول بكر (أحمد العوضي)، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته بصحبة صديقه زكي الذي يجسد دوره عصام السقا، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، وذلك في إطار اجتماعي مشوق لا يخلو من الأكشن.

"الإسكندراني" و"أبو نسب" و"الحريفة" تتصدر المراكز الأولى في إيرادات الأفلام

يشهد موسم منتصف العام منافسة شديدة بين الأفلام التي تم طرحها حيث يتنافس عدد من الأفلام على تصدر إيرادات دور العرض، وبلغت ليلة أمس الجمعة 5 يناير إجمالي إيرادات 5 ملايين و150 ألف جنيه، حيث جاء في المركز الأول فيلم "الإسكندراني" بطولة النجوم أحمد العوضي وعصام السقا وزينة، إيرادات بلغت مليونًا و693 ألف جنيه.

وجاء في المركز الثاني فيلم "أبو نسب" بطولة النجوم محمد إمام وياسمين صبري وماجد الكدواني، حيث بلغت ايراداته مليون 675 ألف جنيه، وجاء في المركز الثالث فيلم "الحريفة" بطولة الفنان نور النبوي بإيرادات بلغت 624 الف جنيه، وجاء فيلم "شماريخ" بطولة آسر ياسين وأمينة خليل في المركز الرابع 445 الف جنيه.

وجاء في المركز الخامس فيلم "عصابة عظيمة" بطولة إسعاد يونس بايرادات بلغت 327 ألف جنيه، وجاء في المركز السادس "أنا وابن خالتي" بإيرادات بلغت 260 ألف جنيه، وجاء في المركز السابع فيلم "ليه تعيشها لوحدك" إيرادات بلغت 102 ألف جنيه، وجاء في المركز الثامن والأخير فيلم "كارت شحن" بإيرادات بلغت 22 ألف جنيه.

ويشهد موسم إجازة منتصف العام الدراسي 2024 عرض العديد من الأفلام التي حجزت مكانها في الموسم وهى "أبو نسب" بطولة محمد إمام وياسمين صبرى وماجد الكدواني، والمستمر عرضه بعدما انطلق في السينمات يوم 21 ديسمبر الماضي، و"ليه تعيشها لوحدك" بطولة شريف منير وخالد الصاوي.

ويعرض في الموسم أيضًا فيلم "الإسكندراني" بطولة أحمد العوضي وزينة وإخراج خالد يوسف، ويعرض أيضا أفلام "عصابة عظيمة" بطولة إسعاد يونس، و"أنا وابن خالتي" بطولة بيومي فؤاد وسيد رجب، و"الحريفة" بطولة نور النبوي وعدد من الفنانين الشباب، كما يعرض في الموسم يوم 17 يناير فيلم "مقسوم" بطولة ليلى علوي وشيرين رضا إضافة إلى عدد آخر من الأفلام.