رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. الحبس المؤقت لـ10 ضباط شرطة في قضية حريق مطار وهران

نشر
الجزائر
الجزائر

أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة العثمانية بمجلس قضاء وهران في الجزائر، أوامر بإيداع عدة متهمين في واقعة تسلل شخص إلى طائرة الخطوط الجوية الجزائرية بمطار وهران، الحبس المؤقت.

وجاء قرار قاضي التحقيق بعد أن فتحت نيابة الجمهورية لدى محكمة العثمانية بمجلس قضاء وهران في الجزائر، تحقيقا قضائيا في واقعة تسلل شخص إلى غرفة انطواء نظام العجلات الطائرة الخطوط الجوية الجزائرية بمطار وهران.

وجاء في بيان أصدرته نيابة الجمهورية لدى محكمة العثمانية بمجلس قضاء وهران في الجزائر، أنه عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، تعلم نيابة الجمهورية، الرأي العام أنه تبعاً لنتائج التحقيق الابتدائي المجرى من طرف مصلحة التحقيق القضائي التابعة للمديرية العامة للأمن الداخلي في واقعة تسلل شخص إلى غرفة انطواء نظام العجلات الطائرة الخطوط الجوية الجزائرية بمطار أحمد بن بلة بوهران في رحلتها المتوجهة إلى باريس بتاريخ 28 ديسمبر 2023.

حيث تم بتاريخ 7 يناير 2024 فتح تحقيق قضائي ضد (10) من ضباط وأعوان الشرطة العاملين بالمطار وميكانيكي تابع لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، من أجل جنح ارتكاب فعل غير عمدي من شأنه تعريض للهلاك الأشخاص الموجودين داخل الطائرة وتعريض حياة الغير أو سلامتهم الجسدية مباشرة للخطر وارتكاب عمل يعرض أمن الطائرة للخطر.

وأوضح بيان محكمة وهران في الجزائر، أنه طبقاً للمواد 290 مكرر فقرة 1 من قانون العقوبات و 205 و 206 من القانون المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني، تم استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق والذي أصدر أوامر بإبداعهم الحبس المؤقت.

الدرك الوطني في الجزائر ينشر قائمة الطرق المقطوعة بسبب الثلوج

أصدرت مصالح الدرك الوطني في الجزائر، قائمة حول الطرق المقطوعة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة.

وفي هذا السياق أفادت مصالح الدرك الوطني في الجزائر، أن الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن، مغلق بسبب تراكم الثلوج.

كما أوضحت ذات مصالح الدرك الوطني في الجزائر، أن الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بو مهدي مغلق بسبب تراكم الثلوج.

وأعلن بالتنبيه الذي أصدرته ذات المصالح، أن الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية ايبودرارن مغلق بسبب تراكم الثلوج.

كما أعلنت مصالح الدرك الوطني في الجزائر، أن الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو بالضبط على مستوى فج شلاطة بلدية إليلتن، مغلق بسبب تراكم الثلوج.

وبخصوص ولاية البويرة، أعلنت مصالح الدرك الوطني في الجزائر، أن الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة كول تيرودة بلدية أغبالو، مغلق بسبب تراكم الثلوج.

وأضافت مصالح الدرك الوطني في الجزائر، أن الطريق الوطني رقم 33الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو على مستوى منطقتي لاكوكار بلدية بشلول، وتيكجدة بلدية الأسنام، مغلق بسبب تراكم الثلوج.

وأشارت مصالح الدرك الوطني في الجزائر، في التنبيه، أن باقي الطرقات مفتوحة في وجه حركة المرور، وفي هذا الصدد نصحت مستعملي الطريق بتوخي الحيطة والحذر.