رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يعزي الصحفي وائل الدحدوح: "تجسيد حي لمأساة شعب مظلوم"

نشر
رئيس العراق عبداللطيف
رئيس العراق عبداللطيف جمال رشيد

علق رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، على مقتل حمزة وائل الدحدوح نجل مراسل الجزيرة، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه ما يحصل للفلسطينيين في قطاع غزة.

مقتل حمزة وائل الدحدوح 

وكتب الرئيس العراقي عبر صفحته الرسمية على موقع “اكس”:"ما تعرض له الصحفي الفلسطيني الشجاع وائل الدحدوح وعائلته من استهداف وقتل هو تجسيد حي لمأساة شعب مظلوم.. تعرض ويتعرض حاليا لاشد انواع الاضطهاد والانتهاكات.. لا لشيء سوى انه اراد نيل حقوقه المشروعة".

وقدم رئيس العراق، واجب التعازي الى الصحفي وائل الدحدوح باستشهاد نجله وافراد عائلته، مشددًا على أنه يدين الاستهداف المتعمد للصحفيين والاعلاميين الذي يتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية، كاتبًا: “نعزي عائلات الشهداء وكل الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وتابع: “نجدد مطالبتنا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية والانسانية تجاه ما يحصل للفلسطينيين في قطاع غزة والعمل الفوري لايقاف العدوان”.

وفي وقت سابق، علّق "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، على اغتياله للصحفيين الفلسطينيين الشهيدين "حمزة وائل الدحدوح ومصطفى الثريا"، زاعمًا أن الاستهداف تم بسبب وجودهما مع عنصر إرهابي، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قالت وحدة المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرة عسكرية حددت وأصابت سيارة عنصر كان يدير طائرة درون بطريقة تعرض قواتنا للخطر على حد زعمها.

وأضافت أن الاحتلال كان على علم بوجود الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا الذين داخل السيارة الذي تم قصفها.

واستشهد حمزة نجل الصحفي وائل الدحدوح، ومصطفى الثريا في قصف إسرائيلي استهدف مركبتهم غرب مدينة خان يونس.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت مصادر محلية، إن طائرة مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخًا صوب مركبة، كان يستقلها صحفيون، ما أدى لاستشهاد الصحفي حمزة (29 عامًا) نجل وائل الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا، وإصابة آخر، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة صحفيين في منطقة المواصي غرب خان يونس.

جدير بالذكر أن الشهيد حمزة وائل الدحدوح قد فقد ابنه ووالدته وشقيقه وكثير من أفراد أسرته جراء استهداف الاحتلال لمنزل عائلته قبل أسابيع.