رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون يوجه عدة رسائل للشعب الفرنسي

نشر
الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مواطنيه، عبر فيديو قصير نشره على موقع X، إلى ممارسة الرياضة "30 دقيقة على الأقل يوميا"، وذلك قبل 200 يوم على انطلاق الأولمبياد الألعاب التى ستستضيفها باريس.

وظهر ماكرون فى الفيديو وقفازات الملاكمة متدلية على كتفه، والملابس الرياضية وكيس الملاكمة فى الخلفية، حيث يقدم ماكرون نفسه كمدرب خلال رسالته القصيرة، والتى كان نصها:"أدعوكم جميعًا إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، وأتمنى المزيد إذا استطعت، ولكن على الأقل 30 دقيقة فى اليوم، وإنها مفيدة للصحة، ومفيدة لأشياء كثيرة، وهى أيضًا وسيلة للحصول على ألعاب ستبقى فى ممارساتنا اليومية، خاصة وأن الألعاب الأولمبية ستقام بعد 200 يوم.

وفى الوقت نفسه، ذكر الرئيس الفرنسى أن حكومته جعلت من الرياضة "قضية وطنية كبرى هذا العام وأنه تم بالفعل تعزيز النشاط البدنى فى المدرسة، مع 30 دقيقة من الرياضة الإجبارية لجميع أطفال المدارس الابتدائية.

ووفقا للإليزيه، تم الآن تحقيق الهدف المتمثل فى الوصول إلى ثلاثة ملايين رياضى فى عام 2017، والطموح الآن هو مضاعفة هذا العدد بحلول عام 2027.

ألمانيا تُبدي استعدادها للسماح ببيع مُقاتلات "يوروفايتر" للسعودية

أعلنت "ألمانيا"، أنها أصبحت مُستعدة للسماح بمبيعات جديدة لمُقاتلات من طراز "يوروفايتر" للسعودية، حيث كان الفيتو الألماني يعوق عقدًا أبرِم في هذا الإطار قبل سنوات، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، اليوم الإثنين.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك  للصحافة خلال زيارتها إسرائيل إن الحكومة الفدرالية الألمانية "لا تُعارض الاعتبارات البريطانية" في شأن بيع مزيد من مقاتلات يوروفايتر للسعودية.

وشددت بيربوك على "دور الرياض البنّاء" في الأزمة الأمنية التي تشهدها المنطقة منذ عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "حماس" ضد إسرائيل في 7 أكتوبر.

وخلال زيارتها الدولة العبرية، لفتت وزير الخارجية الألمانية إلى أن السعودية وإسرائيل "لم تتخليا عن سياسة التطبيع" بعد هجوم 7 أكتوبر.

وأضافت: "واقع أنّ السعودية باتت تعترض الصواريخ التي يطلقها الحوثيون على إسرائيل يؤكد هذا، ونحن ممتنون لذلك"، على حد قولها.

واعتبرت أن استخدام القوات الجوية السعودية أيضا مقاتلات "يوروفايتر" في هذا الإطار هو أمر "لم يعد خافيا".

وأردفت بيربوك: "السعودية تسهم بصورة حاسمة في أمن إسرائيل، حتى في هذه الأيام، وهي تساعد على احتواء خطر اندلاع" نزاع إقليمي، على حد وصفها.

والحظر الذي تفرضه ألمانيا يثير منذ سنوات عدة غضب شركائها البريطانيين والفرنسيين.