رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: استهداف سيارة في بلدة خربة سلم من طائرة مسيرة إسرائيلية

نشر
صورة من الاستهداف
صورة من الاستهداف

كشفت مصادر من لبنان، اليوم الإثنين، عن استهداف سيارة في بلدة خربة سلم من طائرة مسيرة إسرائيلية في جنوب لبنان وانباء عن سقوط قتلى وجرحى، وذلك بالتزمن مع تصاعد العمليات العسكرية والقتال بين القوات الإسرائيلية وحزب الله اللبناني من جانب أخر.

غارات إسرائيلية على مناطق في جنوب لبنان

أعلن مراسل الميادين في جنوب لبنان، أن هناك قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة الخيام، كما أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الشعب.

وأوضح مراسل الميادين في جنوب لبنان، ان الاحتلال استهدف بلدة عيتا الشعب بـ3 غارات بعد قصف استهدف أطراف بلدات الضهيرة ومروحين والخيام.

واستهدفت قوات العدوان الإسرائيلى أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبا، حيث تتعرض لقصف كثيف منذ الرابعة عصر اليوم ، وقصف مدفعي متقطع من داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان .

وكانت قوات العدوان الإسرائيلى، قد استهدفت،  الجمعة،  قرى فى الجنوب اللبنانى شملت مروحين وجبل بلاط  ورامية واطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب، لقصف مدفعي معاد، وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض جدا فوق مناطق عدة ومنها منطقة مرجعيون، كما حلق على علو منخفض فوق الخردلي خارقا جدار الصوت، كما ورمى بالونات حرارية للتشويش على المضادات الأرضية.

حزب الله في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنهم هاجموا هاجمنا الليلة الماضية سلسة من الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، وبالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية في لبنان.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنهم قصفوا مجمعا عسكريا ومنصة لإطلاق الصواريخ وبنى تحتية في قرى مروحين وعيتا الشعب.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تحت بند سُمح بالنشر، “لحقت أضرار بقاعدة المراقبة الجوية التابعة لسلاح الجو في ميرون نتيجة للهجوم الصاروخي الذي شنه حزب الله”. 

إذاعة الجيش الإسرائيلي 

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن أن الجيش الإسرائيلي قرر تسريح 5 ألوية قتالية تعمل في غزة، وذلك حسبما جائ في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".