رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن دخول 200 شاحنة مُحمّلة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة

نشر
الأمصار

أعلن مكتب منسق الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية "COGAT"، أن حوالي 200 شاحنة مُحمّلة بالمساعدات الإنسانية دخلت إلى قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الإثنين.

وقال المكتب: "تم فحص 198 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية دخلت إلى غزة. 113 شاحنة تحمل الغذاء، وباقي الشاحنات تحمل المياه والأدوية والخيام".

وصرح عضوان بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم السبت بعد زيارة لمعبر رفح الحدودي المصري، أن عمليات التفتيش الإسرائيلية التعسفية لمئات الشاحنات تبطئ تسليمها إلى قطاع غزة.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ 7 أكتوبر 22835 شخصًا والجرحى 58416، بينهم 70% من الأطفال والنساء.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف باستهداف نجل وائل الدحدوح عمدًا

علّق "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، على اغتياله للصحفيين الفلسطينيين الشهيدين "حمزة وائل الدحدوح ومصطفى الثريا"، زاعمًا أن الاستهداف تم بسبب وجودهما مع عنصر إرهابي، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قالت وحدة المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرة عسكرية حددت وأصابت سيارة عنصر كان يدير طائرة درون بطريقة تعرض قواتنا للخطر على حد زعمها.

وأضافت أن الاحتلال كان على علم بوجود الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا الذين داخل السيارة الذي تم قصفها.

واستشهد حمزة نجل الصحفي وائل الدحدوح، ومصطفى الثريا في قصف إسرائيلي استهدف مركبتهم غرب مدينة خان يونس.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت مصادر محلية، إن طائرة مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخًا صوب مركبة، كان يستقلها صحفيون، ما أدى لاستشهاد الصحفي حمزة (29 عامًا) نجل وائل الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا، وإصابة آخر، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة صحفيين في منطقة المواصي غرب خان يونس.

جدير بالذكر أن الشهيد حمزة وائل الدحدوح قد فقد ابنه ووالدته وشقيقه وكثير من أفراد أسرته جراء استهداف الاحتلال لمنزل عائلته قبل أسابيع.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم "رام الله" من عدة محاور وسط اندلاع اشتباكات عنيفة

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة رام الله بعد اقتحام قوة "يمام" الخاصة للمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

واقتحمت تعزيزات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي وآليات عسكرية المدينة وسط مواجهات مع الفلسطينيين في الشوارع.

وأضافت أن تعزيزات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة من عدة محاور وفي عدة أحياء.

وغرب بيت لحم أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، مداخل قرية حوسان.

وأفاد رئيس بلدية حوسان جمال سباتين، بأن قوات إسرائيلية أغلقت مداخل القرية بالاتجاهين، مُشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يتعمد التضييق على المواطنين وعرقلة تنقلهم بين المدن والبلدات والقرى المجاورة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن حصيلة قياسية لعدد الجرحى في صفوفه

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، ارتفاع حصيلة الجرحى في صفوف عسكرييه إلى 2336 مُنذ الـ7 من أكتوبر الماضي، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.