رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير تكشف عن المدرب الجديد لمنتخب البرازيل

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن تولى دوريفال جونيور، تدريب منتخب البرازيل لكرة القدم، كما أعلن ناديه الحالي ساو باولو.

كان الاتحاد البرازيلي، أقال المدرب المؤقت فيرناندو دينيز من منصبه قبل يومين، بعد أن استلم منصبه في تموز/يوليو الماضي خلفًا للمدرب المؤقت الآخر رامون مينيزيس.

ونقل الموقع الرسمي لنادي ساو باولو على موقع "أكس" عن دوريفال قوله "إنه حلم شخصي تحول إلى حقيقة".

ولم يؤكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، الخبر رسميًا حتى الآن.

ونجح دوريفال، 61 عامًا، في قيادة فلامينجو للقبين كبيرين 2022، هما كأس البرازيل، وكأس ليبرتادوريس (موازية لدوري أبطال اوروبا) قبل الانتقال إلى تدريب ساو باولو، الذي قاده لإحراز كأس البرازيل أيضًا 2023.

وبقي المنتخب البرازيلي من دون مدرب دائم منذ رحيل تيتي بعد الخروج من ربع نهائي مونديال قطر نهاية 2022، تاركًا المهمة مؤقتًا لمينيزيس ومن بعده لمدرب فلوميننسي دينيز.

وفشل دينيز في تحسين نتائج السيليساو المخيبة، إذ مني بـ3 هزائم متتالية في تشرين الأول/أكتوبر، وتشرين الثاني/نوفمبر الماضيين بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، بينها خسارة على أرضه أمام الغريم الأرجنتيني بطل العالم.

كان من المفترض أن يستلم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مهمة الإشراف على المنتخب البرازيلي الصيف المقبل، لكن هذا الملف أُقفِل بعدما قرر الإيطالي تمديد عقده مع فريقه الحالي ريال مدريد حتى 2026.

وتحتل البرازيل، المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية، وهو المركز الأخير المؤهل مباشرة إلى مونديال 2026 المقرر في الولايات المتحدة، وكندا والمكسيك.

إقالة فرناندو دينيز من تدريب منتخب البرازيل

كشف تقرير صحفي عن انتهاء رحلة المدرب فرناندو دينيز مع منتخب البرازيل، بعد فترة من توليه تدريب السيليساو مؤقتًا.

وبحسب صحيفة "جلوبو" البرازيلية، فإن اتحاد الكرة قرر إعفاء دينيز من منصب المدير الفني المؤقت.

واتخذ إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، هذا القرار بعد يوم واحد على عودته لمنصبه بأمر قصائي من المحكمة الفيدرالية العليا.

وكان الاتحاد البرازيلي قد أسند المهمة لدينيز في تموز/يوليو الماضي لمدة عام، رغم توليه تدريب فلومينينسي، وذلك لحين التعاقد مع مدرب بعقد دائم.

وفشل دينيز في تحقيق النتائج المنشودة خلال فترته القصيرة، إذ تعرض السيليساو للهزيمة في 3 من أصل 6 مباريات، وتعادل في لقاء وفاز في مواجهتين.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن دوريفال جونيور مدرب ساو باولو البرازيلي، هو المرشح الأقرب لقيادة السيليساو في بطولة كوبا أمريكا المقبلة.

يذكر أن الاتحاد البرازيلي كان في انتظار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتعيينه في تموز/يوليو المقبل، لكن الأخير قرر تمديد عقده مع ريال مدريد.