رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يتلقى برقية تهنئة من أمير الكويت بمناسبة ذكرى استقلال السودان

نشر
الأمصار

تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم برقية تهنئة من أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة الذكرى الثامنة والستين  لاستقلال السودان.

وقال الجابر" يسرني أن أعبر لفخامتكم عن خالص التهانى بمناسبة ذكرى العيد الوطني للسودان الشقيق "، متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والعافية وأن يسود الأمن والاستقرار والسلام كافة ربوع السودان الشقيق.

وأضاف أمير الكويت " أنتهز هذه المناسبة للتعبير عن خالص  تمنياتنا باستمرار تطور ونماء العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط بلدينا وشعبيهما الشقيقين، وتطلعنا الدائم والمشترك لتعزيزها وتطويرها،  لكل ما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين.

قائد الجيش السوداني يعلن رفضه الإتفاق الذي تم بين حمدوك وحميدتي

اعلن رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رفضه الاتفاق الذي تم بين تنسيقية القوى الديمُقراطيَّة المدنية “تقدم” بقيادة حمدوك وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي”.

وقال خلال مخاطبته الضباط والجنود في جبيت إن القوى السياسية التي وقعت اتفاق مع التمرد ارتبكت خطأ.

واضاف رئيس مجلس السيادة :“انا بقول ليهم انتم غلطتم لانكم اتفقتوا مع جهة متمردة وخارج القانون” .

وتابع البرهان : “الاتفاق بالنسبة لنا غير مقبول ولا عندنا بيه شغلة؛ لكن كقوى سياسية نحن نرحب بأن نتحاور معاكم مثلكم و القوى السياسية الاخرى؛ لكن تعالوا لينا هنا في مدينة بورتسودان دي”.

البرهان يوجه عدة رسائل لقائد قوات الدعم السريع

قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني، من معهد المشاة بجبيت: أننا نُرحب بالمقاومة الشعبية وسنسلحها حتي لو الناس زعلت أو ما زعلت أوجِّه رسالة إلى (الأراجوز) الجبان الهارب حميدتي، أين كنت مختفياً طوال 8 أشهر ولا تستطيع مواجهة أحد.

وأضاف في تصريح له حميدتي منافق وكذاب.. طوال 8 أشهر ما خلى ليه بيت أو بدروم أو جحر ما لبد فيهو من هنا  ولاية البحر الأحمر: سنقاتل قوات الدعم السريع حتى تنتهي أو ننتهي.

وأكمل البرهان: السياسيون الذين أبرموا اتفاقا مع الدعم السريع أخطأوا بالحديث مع متمردين وأكد على أن اتفاق السياسيين مع قوات الدعم السريع غير مقبول ولا قيمة له،كما أننا نعلن تسيلح المقاومة الشعبية بأي سلاح لدينا وأنه لا صلح ولا اتفاق مع الدعم السريع.