رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب ملايين الدينارات.. محكمة كويتية تلغي حبس متهم وتسجن 4 محله

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة كويتية، قرارا بتبرأة متهم سبق معاقبته بالحبس 4 سنوات، مقابل توقيع نفس العقوبة على 4 آخرين.

وعاقبت محكمة التمييز في الكويت 4 متهمين، بعد إدانتهم بتهمة غسل الأموال، لمبلغ قدره 4 ملايين و500 ألف دينار كويتي.

وألغت المحكمة عقوبة حبس متهم سبق إدانته في نفس القضية بحبسه 4 سنوات، بحسب ما نقلته صحيفة "الراي" المحلية.

أتى هذا القرار بعدما أسندت النيابة العامة الكويتية تهمة ارتكاب غسل الأموال إلى 4 أشخاص، بعدما تورطوا في هذا الجرم خلال أدائهم لعملية تحويلات، أثناء فترة عملهم في مؤسسة الموانئ.

الكويت ترسي عقوداً بـ 253 مليون دولار لصيانة محطات كهرباء

وفي سياق اخر، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة في الكويت على ترسية عقود لصيانة المعدات الميكانيكية في ست محطات لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بتكلفة إجمالية تصل إلى 78.5 مليون دينار (253.3 مليون دولار).

وأظهرت وثيقة حكومية حديثة، ترسية عقد صيانة محطة الشعيبة الجنوبية على شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (سفن) بتكلفة 10.94 مليون دينار بعدما قدمت الشركة أقل الأسعار المستوفية للشروط والمواصفات، بحسب "وكالة أنباء العالم العربي".

وفازت شركة على الغانم وأولاده للتجارة العامة بصيانة محطة الزور الجنوبية، بعدما قدمت ثاني أقل الأسعار المستوفية للشروط والمواصفات بقيمة 16.46 مليون دينار.

وجرت ترسية صيانة محطة الدوحة الشرقية بتكلفة 11.84 مليون دينار على شركة عمان سوجكس، ومحطة الدوحة الغربية على شركة الغانم إنترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات بتكلفة 17.75 مليون دينار، ومحطة الصبية على شركة الداو الهندسية بقيمة 15.5 مليون دينار، ومحطة الشيخ على شركة "ثلاثة باء" بقيمة 5.9 مليون دينار.

 وكانت تراجعت صادرات الكويت من النفط الخام إلى اليابان للمرة الثانية على التوالي بنسبة 3.6 في المئة في نوفمبر الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 7 ملايين برميل، أي ما يعادل 233 ألف برميل يوميا.

وقالت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الكويت باعتبارها ثالث أكبر مزود للنفط لليابان صدرت في نوفمبر الماضي نسبة 9 في المئة من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام، مقارنة بنسبة 9.4 في المئة خلال الشهر ذاته من العام الماضي.

وأضافت أن إجمالي واردات اليابان من النفط الخام ارتفع في الشهر الماضي للمرة الاولى منذ خمسة أشهر بنسبة 0.5 في المئة على أساس سنوي ليصل الى 2.59 مليون برميل يوميًا.

وأشارت إلى أن الشحنات النفطية من منطقة الشرق الأوسط انخفضت في الشهر الماضي بنسبة 0.8 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتشكل نسبة 94.6 في المئة من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام.