رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوي انفجار في خليج حيفا وتصاعد للدخان

نشر
خليج حيفا
خليج حيفا

كشفت مصادر من لبنان، عن سماع دوي انفجار في خليج حيفا وتصاعد للدخان.

خليج حيفا وتصاعد للدخان

واوضحت ان هناك معلومات متداولة عن سقوط صاروخ في خليج حيفا دون تفعيل صفارات الانذار.

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا إعلام إسرائيلي: دوى انفجار ضخم في حيفا دون تفعيل صافرات الإنذار.

سفير إسرائيل بواشنطن: من مصلحة تل أبيب التوصل إلى صفقة لتحرير الاسرى

أكد سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة مايكل هرتسوغ،  لدى الأمريكيين مخاوف لكنهم لا يحاولون وقف القتال في غزة بل يتحققون من الخطوة التالية، مشددًا على أن بلاده مهتمة بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المزيد من الرهائن المحتجزين لدى حماس، لكنه أشار إلى أنه من غير الواضح إذا ما كانت الحركة ستوافق على ذلك.

وأوضح سفير إسرائيل بواشنطن، أنه من مصلحة إسرائيل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن في غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

ومن جانبه، كشف مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، عن أسباب وضع نجمة صفراء على بدلته خلال جلسة استماع عقدت مؤخرا في مجلس الأمن الدولي، مشددًا على انه تم وضع النجمة الصفراء على البدلة وذلك "لإحداث صدمة" تدفع المجلس الى إدانة حماس، وقد أثار تصرفه انتقادات حتى في إسرائيل.

حقيقة وضع مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة النجمة الصفراء 

ووضع مندوب إسرائيل النجمة الصفراء على بدلته قبل أسبوع في جلسة مجلس الأمن الدولي، ويعود تاريخها إلى الحقبة النازية بين عامي 1939 ولغاية 1945، حيث كان اليهود زمن أدولف هتلر مجبرين على ارتداء هذه النجمة لتمييزيهم عن باقي أطياف المجتمع الألماني.

وقال سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة مايكل هرتسوغ، إن واشنطن تشارك تل أبيب هدفها في هزيمة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس".

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.