رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الركابي: مسار الإصلاح الاقتصادي يسير بخطى حثيثة وبمتابعة من السوداني

نشر
هشام الركابي
هشام الركابي

قال مستشار رئيس الوزراء العراقي هشام الركابي، إن مسار الإصلاح الاقتصادي يسير بخطى حثيثة وبمتابعة مستمرة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وأضاف الركابي، أن مسار الإصلاح يهدف إلى الارتقاء بالواقع الإقتصادي إلى مراتب متقدمة، مؤكداً أن أحدى ركائز عملية الإصلاح هو استخدام الدفع بالبطاقة الإلكترونية.

وأوضح مستشار رئيس الوزراء العراقي، أن البنك المركزي العراقي يشير إلى وجود استجابة كبيرة من القطاع الخاص.

رئيس الوزراء العراقي يؤكد على أهمية استخدام الدفع بالبطاقات الإلكترونية

وفي ذات السياق، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على أهمية استخدام الدفع بالبطاقات الإلكترونية، فيما اشار الى انها ركيزة أساسية بمفردات الإصلاح الاقتصادي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خُصص لمتابعة التحول المالي والاقتصادي إلى الدفع الإلكتروني، ونقاط البيع والتداول المالي بالبطاقات الإلكترونية (POS)، بحضور محافظ البنك المركزي، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء للشؤون الستراتيجية والاقتصادية والمصرفية، ومدير عام المدفوعات في البنك المركزي".

واستمع رئيس الوزراء، إلى "إيجاز عن آخر الإجراءات والتفاصيل التنفيذية للتحول إلى الدفع بالبطاقات الإلكترونية، في مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص، وما تنفذه الأجهزة المعنية بالمتابعة والرقابة على التحول والاستخدام".

وأشار إلى أن "استخدام الدفع بالبطاقات الإلكترونية والدفع الرقمي ركيزة أساسية في مفردات الإصلاح الاقتصادي المعتمد في البرنامج الحكومي".

وشهد الاجتماع مناقشة التعرفة والعمولات التي تتقاضاها الجهات المالية والمصرفية

وشدد رئيس الوزراء، على "وجوب تجنيب المواطنين أعباء مالية إضافية نتيجة هذه العمولات"، موضحا ان "الهدف تسهيل التعامل وتيسير الدفع في عموم المجالات، مع ضمان أعلى مستويات الأمان".

رئيس الوزراء العراقي يؤكد رعاية الحكومة واهتمامها بأُسر الشهداء

أكد رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، رعاية الحكومة واهتمامها بأُسر الشهداء.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني التقى، اليوم السبت، عدداً من عوائل شهداء القوات المسلحة البطلة، خلال الاستعراض العسكري الذي أقيم بمناسبة الذكرى الـ 103 لتأسيس الجيش العراقي، حيث اطلع على أحوالهم المعاشية واحتياجاتهم ووجه بمتابعتها".

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء جدد خلال اللقاء، التعبير عن عرفان جميع العراقيين، بكل أطيافهم، للتضحيات العظيمة التي قدمها شهداء العراق، من مختلف صنوف وتشكيلات القوات المسلحة البطلة".

وبيّن السوداني أنه "لولا هذه التضحيات لما تمتع العراق والعراقيون اليوم بالأمن والاستقرار، وما تحققت الانتصارات التي مهدت لنهضة البلاد وتنميتها بما يلبي طموح أبناء شعبنا"، مؤكداً "رعاية الحكومة واهتمامها بأُسر الشهداء".