رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مقتل ما يسمى آمر قاطع الوقف بعصابات داعش الإرهابي في ديالى

نشر
اللواء يحي رسول
اللواء يحي رسول

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، قتل ما يسمى آمر قاطع الوقف بعصابات داعش الإرهابي في ديالى.

وقال اللواء رسول: "بحسب توجيهات القائد العام للقوات مسلحة، خلال اجتماع مجلس الأمن الوزاري بمتابعة مرتكبي جريمة محافظة ديالى التي تحاول عصابات داعش الإرهابي زعزة الأمن وخلق الفتنة في محافظة ديالى، وخلال العمل المكثف لأبطال القوات المسلحة ومن خلال معلومات دقيقة لجهاز المخابرات الوطني وبعد التنسيق مع قيادة العمليات مشتركة من خلال خلية الاستخدام، دكت طائرات F16  ليلة أمس اوكاراً مهمة في قرية القبة بديالى، بعد أن شاركت في استعراض الجيش المهيب".

وتابع أن "قوة أمنية خرجت صباح اليوم، لتفتيش المكان المستهدف وعثرت خلالها على أربع جثث لعناصر عصابة داعش إرهابية وأسلحة ومعدات مدمرة"، موضحا أنه "بحسب المعلومات الأولية فإن من بين الهالكين ما يسمى عسكري قاطع الوقف المجرم مجيد معيوف والذي يعتبر من أبرز قيادات داعش الإرهابي في قاطع الوقف".

وأكد أن "تقاطع المعلومات والعمل المشترك من قبل أجهزتنا الأمنية والاستخباراتية كان له أثر كبير في لجم عناصر داعش الإرهابية"، لافتا إلى أن "رسالتنا بحسب ما وجه به القائد العام للقوات مسلحة، أنه لن يكون هناك مكان آمن لهؤلاء العناصر الإرهابية على أرض العراق".

العراق: وفاة مقاتلين بالحشد متأثرين بجراحهما خلال التصدي لتعرض إرهابي

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، استشهاد مقاتلين في اللواء 22 بالحشد الشعبي متأثرين بجراحهما خلال التصدي لتعرض إرهابي شرق صلاح الدين.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "مقاتلين اثنين في الفوج الثاني باللواء 22 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة استشهدا متأثرين بجراحهما بعد إصاباتهما خلال التصدي لتعرض داعشي ارهابي شرق صلاح الدين."

وكانت مجموعة من فلول داعش الارهابي هاجمت إحدى نقاط الفوج بمنطقة الزركة شرق محافظة صلاح الدين قبل أن تتصدى لهم القوة وتجبرهم على الفرار، وأسفرت العملية عن استشهاد مقاتلين وإصابة 3 آخرين بجروح.

الحشد الشعبي: نؤكد جهوزيتنا لتنفيذ أي أمر يحفظ سيادة العراق وسلامة أبنائه

أكدت هيئة الحشد الشعبي في العراق، جهوزيتها لتنفيذ أي أمر من القائد العام للقوات المسلحة يحفظ سيادة العراق وسلامة أبنائه، مشيرة إلى أن قصف اللواء 12 يمثل تصعيداً متعمداً وخطيرا يعبر عن إصرار مكشوف على انتهاك السيادة والقانون العراقي النافذ.

وقالت الهيئة في بيان: "مرة أخرى يتجدد العدوان على المقرات الأمنية الرسمية من قبل القوات الأميركية المعتدية باستهداف مقر تابع لهيئة الحشد الشعبي عبر طائرة مسيرة اليوم الخميس"، مبينة، أن "هذا العمل الإجرامي هو تعدٍ و تحدٍ واضح للسيادة العراقية والسلطات الأمنية المرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة ونسف لكل القوانين والأعراف الدولية".

وأضافت، أن "التصعيد المتعمد والخطير يعبر عن إصرار مكشوف على انتهاك السيادة والقانون العراقي النافذ، وهو استهانة بالدماء العراقية وكرامة العراقيين"، مؤكدة، "جهوزية الحشد الشعبي لتنفيذ أي أمر من القائد العام للقوات المسلحة يحفظ سيادة العراق ووحدة أراضيه وسلامة أبنائه".