رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي لمواجهة هدرسفيلد تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره هدرسفيلد تاون مساء اليوم الأحد، فى إطار مباريات الدور الثالث دور الـ 64، من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي  2023- 24.

ويستقبل ملعب الاتحاد معقل السيتزنز مباراة مانشستر سيتي وهدرسفيلد تاون فى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وحال انتهاء المباراة بالتعادل، يلجأ الفريقان لإعادة المباراة، على ملعب كيركليس، معقل هدرسفيلد، فى موعد يتم تحديده لاحقًا.

ويبحث مان سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا عن الفوز وانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الرابع دور 32 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ويبقي أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب.

ويسعى مانشستر سيتي لتفادي مفاجآت الكأس، خاصة أنه يواجه منافسا مغمورا يشارك في بطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي التشامبيونشيب.

فيما سيقاتل فريق هدرسفيلد تاون لتحقيق مفاجأة كبيرة  بالفوز على مانشستر سيتي، أو التعادل ليبقي على فرصة جديدة بلعب مباراة إضافية على ملعبه.

ومن المقرر أن يدخل بيب جوارديولا مباراة هدرسفيلد تاون بتشكيل مان سيتي التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل والكر، روبن دياز، ناثان آكي.

خط الوسط: رودري، مانويل أكانجي، فيل فودين، بيرناندو سيلفا.

خط الهجوم: إيرلينج هالاند، جوليان ألفاريز، جيريمي دوكو.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ليفربول.

فيما يقبع هدرسفيلد في المركز 21  من جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي برصيد 25 نقطة جمعها من 26 مباراة وبفارق 3 نقاط فقط عن مراكز الهبوط.

في سياق آخر، توج النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أونز الذهبية، كأفضل لاعب فى العالم خلال الموسم الماضي 2022 - 2023، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع فريقه وتحقيقه الخماسية التاريخية.

وقاد هالاند، فريقه مانشستر سيتي، لتحقيق الخماسية التاريخية، من خلال تتويجه بلقبي الدوري والكأس فى إنجلترا، بجانب دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية. 

وحصد هالاند الجائزة التي تقدمها صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية، ليخلف النجم كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة السعودي، والذى توج بها في أخر موسمين.

وقال هالاند، بعد حصوله على الجائزة:"لقد فازت بعض الأسماء الكبيرة بهذه الكأس الرائعة، وأنا بالطبع على علم بذلك. إنه لشرف كبير أن أكون ضمن هذه الأسماء العظيمة. أنا سعيد جدًا وفخور جدًا بهذا".

وأضاف:" أنا فخور جدًا ويشرفني أن أحصل على هذه الجائزة. إنه شعور جيد جدًا أن أعرف أن الآخرين يقدرون ما أقوم به في الملعب. أنا سعيد، هذا يجعلني سعيدًا".

وعن وصفه بالآلة التهديفية، رد قائلا:" أحيانًا قليلًا، نعم. لقد رأيت هذا أيضًا، الناس يطلقون عليّ لقب "الآلة" وأجد الأمر مضحكًا للغاية. في بعض الأحيان، لدي القليل من جانب الآلة، نعم".