رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 22 ألفا و835 قتيلاً

نشر
قتلى فلسطنيين
قتلى فلسطنيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 22835 قتيلاً، 58416 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضى.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 113 قتيلاً و250 جريحا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

16 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مدرسة ومنزل وسط قطاع غزة

وفي ذات السياق، قتل 16 فلسطينيًا، الليلة الماضية، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة خان يونس، ومدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في مدينة خان يونس يضم عددا كبيرا من النازحين، ما أدى لمقتل 12 مواطنا على الأقل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية، مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لمقتل 4 مواطنين على الأقل بينهم سيدة.

وأطلقت الطائرة المسيرة (كواد كابتر) النار بكثافة على منازل المواطنين والشوارع في مخيم المغازي، تزامنا مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاما ناريا قرب شارع السكة غرب المخيم، وإطلاق نار مكثف من مدفعية الاحتلال المتمركزة قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين.

وأفاد شهود عيان، باندلاع حريق شرق مخيم النصيرات جراء تواصل القصف الإسرائيلي.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المواطنين، تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال الحربية النار بشكل مكثف غرب دير البلح.

قتلى وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة باليوم الـ93 من العدوان

في اليوم الـ93 من العدوان على قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غاراتها وقصفها على عدة مناطق في القطاع، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت، الليلة، منزلا لعائلة أبو علبة بمنطقة الفالوجة شمال قطاع غزة، ما أدى لمقتل 20 مواطنا، وإصابة العشرات، بالتزامن مع قصف عنيف على منازل المواطنين في مخيم جباليا.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي الجوي والبري المتواصل على محافظة الوسطى خلال الليلة، أدى إلى ارتقاء نحو 16 مواطنا، وإصابة العشرات.

وجنوبا، قصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية في حي الأمل غرب مدينة خان يونس.

وقالت مصادر طبية، إن عددا من المصابين، بينهم أطفال، وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة العاجز في حي الزهور شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما قتل 7 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف بناية تؤوي نازحين في رفح.