رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يوجه بإلغاء العقوبات الانضباطية لجميع منتسبي الوزارة

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، بإلغاء العقوبات الانضباطية لجميع منتسبي الوزارة.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وجه بإلغاء العقوبات الانضباطية لجميع منتسبي الوزارة".

وأضاف أن "ذلك جاء بمناسبة عيد تأسيس الشرطة العراقية".

العراق.. الداخلية والقضاء يؤكدان على إنزال أقصى العقوبات بحق متاجري ومروجي المخدرات

ومن جهة أخرى، أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري ورئيس محكمة استئناف بابل مسلم متعب، على إنزال أقصى العقوبات بحق متاجري ومروجي المخدرات.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، زار رئيس محكمة استئناف بابل مسلم متعب، لمناقشة مكافحة آفة المخدرات وإنزال أقصى العقوبات بحق المتاجرين، المروجين وكذلك إعادة الضحايا من المتعاطين الى المجتمع بعد تأهيلهم وتخليصهم من هذه السموم من خلال المصحات القسرية".

وأضافت أنه "تم خلال اللقاء التأكيد على تثقيف منسوبي وزارة الداخلية بالجريمة المشهودة والتي لا تحتاج الى أمر قضائي وتنفيذ القبض على الجاني".

وأشاد رئيس محكمة استئناف بابل مسلم متعب، بـ"الجهد الكبير الواضح من قبل قيادة شرطة المحافظة والكشف عن الجرائم خلال وقت قصير جداً".

وزير الداخلية العراقي يفتتح أول مصحة قسرية في بابل

وفي وقت سابق، افتتح وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أول مصحة قسرية في محافظة بابل.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وصل إلى محافظة بابل، برفقته وكيلا الوزارة لشؤون الشرطة والاستخبارات وعدد من القادة والضباط"، مبيناً أن "الشمري وفور وصول افتتح المصحة القسرية في المحافظة التابعة الى المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بحضور قائد شرطة بابل ومدير صحة المحافظة".

وأكد الشمري بحسب البيان، أن "هذه المصحة هي الأولى في المحافظة وسيكون العمل فيها بالتعاون مع مديرية صحة محافظة بابل لتأهيل ضحايا المخدرات وعلاجهم وإعادة دمجهم بالمجتمع من جديد".

وأشار إلى أن "هناك مجموعة من المصحات القسرية التي سيتم افتتاحها في عدد من المحافظات الأخرى بعد إنجازها بالشكل المطلوب الذي يمكّن الجهات المختصة من علاج المتعاطين للمخدرات وإنقاذهم من هذه الآفة".