رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في مصر اليوم الأحد7 يناير 2024

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد، حيث يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على سيناء وعلى جنوب الصعيد.

كما توقعت أن يسود  طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية.

 

طقس القاهرة الكبرى


ويسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم  على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مشمس جنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس على مدار الـ 24 ساعة .

وفيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية:

القاهرة: الصغرى 14 والعظمى 23  


العاصمة الإدارية: الصغرى 13 والعظمى 23


6 أكتوبر: الصغرى 13 والعظمى 24


بنها: الصغرى 14 والعظمى 23


الإسكندرية: الصغرى 12 والعظمى 23


العلمين الجديدة: الصغرى 11 والعظمى 23


مطروح: الصغرى 11 والعظمى 23


سيوة: الصغرى 07   والعظمى  20


كاترين الصغرى 04 والعظمى 22


بورسعيد الصغرى 14 العظمى 22


الزقازيق: الصغرى 14  العظمى 24


الإسماعيلية الصغرى 10 والعظمى  24


السويس: الصغرى 10 والعظمى 24


شرم الشيخ الصغرى 18 والعظمى 27


الغردقة الصغرى 16 والعظمى 27


الفيوم: الصغرى 11 والعظمى 23


بنى سويف الصغرى 09 والعظمى 23

وكانت وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحذيرًا إلى المواطنين من وجود شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة والزراعية على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب.

متى يبدأ فصل الشتاء 2023 في مصر رسميًا؟

شهد الطقس في مصر موجه باردة على مدار الايام القليلة الماضية، وقد بدأ فصل الخريف رسميا يوم 23 سبتمبر الماضي الساعة 9:49 صباحا وهو وقت تعامد الشمس على خط الاستواء، ووفقًا للحسابات التي أعلنها معهد البحوث الفلكية، استمر فصل الخريف 2023 نحو 89 يومًا، ويعتبر فصل الخريف من الفصول الانتقالية التي تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة تتأثر خلاله بتوزيعات ضغطية مختلفة عن فصل الصيف.

فصل الشتاء
وعند انتهاء فصل الخريف تبدأ الشمس بالانحراف باتجاه الجنوب حتى يقصر طول النهار ويزيد طول الليل ويبلغ أقصاه هنا لتكون ذروة الشتاء 

 

وقد بدأ فصل الشتاء يوم 22 ديسمبر المقبل وهو الموعد الرسمي لبداية فصل الشتاء، ويستمر لمدة 3 أشهر، فيكون النهار في ذلك اليوم أقصر نهار في العام، حيث تسقط أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدي (25) درجة جنوبًا وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالي وشبه عمودية على نصف الكرة الجنوبي في ما عدا مدار الجدي.

ويتم تحديد البداية الفكلية للفصول وفقًا لتعامد الشمس على المدارات المختلفة، حيث يقل طول النهار عن طول الليل في نصف الكرة الشمالي خلال الانقلاب الشتوي.