رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية: لقاح الأنفلونزا متوفر في جميع الصيدليات

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الصحة والسكان المصرية، بأن لقاح الإنفلونزا متوفر في فروع المصل واللقاح وفي العديد من الصيدليات، مؤكدةً أن اللقاحات والأمصال تقوي المناعة ضد الأمراض.

 

 

وفى السياق قالت هيئة الدواء المصرية إن لقاحات الأنفلونزا تحمي من فيروسات الأنفلونزا، وهي عبارة عن حقنة تُعطى بإبرة في الذراع، متابعة: ينشط المصل الجهاز المناعي لإنتاج الأجسام المضادة ضد المرض، ولكنه لا يوفر الحماية الكاملة مثل باقي التطعيمات، بل يقلل حدة الإصابة، وعدد مرات الإصابة بالأنفلونزا.

 

وكشفت عن أهمية الحصول على مصل الأنفلونزا للحفاظ على صحة المواطن، وقالت إن لقاح الأنفلونزا هو أفضل وسيلة للحماية من الأنفلونزا خلال فترة الشتاء، قائلة: إن هناك خطوات يجب اتباعها للحفاظ على الوقاية من الفيروسات مثل الأنفلونزا وكورونا منها غسيل اليد بشكل متكرر ومكثف بالماء والصابون ولمدة لا تقل عن 20 ثانية واستخدم المطهرات الكحولية على يديك فى حالة عدم توفر الماء والصابون.

 

المتحف المصري الكبير ضمن أجمل 7 مقاصد سياحية في 2024


يستعد السائحون حول العالم مع بداية العام الجديد، لوضع قائمة بمقاصد الأحلام التي يرغبون في زيارتها طوال العام، وتحت عنوان " 7 تجارب لا يمكن تفويتها في 2024"، خصصت مجلة "نيوزويك" الأمريكية قائمة بأبرز مقاصد حول العالم ينبغي زيارتها والاستمتاع بها خلال العام وكان من بينها المتحف المصري الكبير في مصر.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إنه من المتوقع أن يصل السفر إلى "مستويات قياسية" هذا العام، حيث من المتوقع أن يصل الإنفاق السياحي العالمي إلى 2 تريليون دولار مدعومًا بالطلب الترفيهي، وفقًا لمسح أجرته شركة يورومونيتور إنترناشيونال لأبحاث السوق في ديسمبر 2023.

وفي الوقت نفسه، وجدت دراسة استقصائية عالمية أجريت على أكثر من 10 آلاف مسافر عبر تسع دول، أن المستهلكين سيخفضون مجالات أخرى من الإنفاق الشخصي لإعطاء الأولوية للسفر.

 

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إنه بعد مرور أكثر من 20 عامًا على الإعلان عن افتتاحه لأول مرة، من المتوقع أن يفتح المتحف المصري الكبير أبوابه أخيرًا في عام 2024 وسيقدم للزوار بعض المعالم المذهلة.

ويقع المتحف المصري الكبير في محافظة الجيزة، ثالث أكبر مدينة في مصر، وتبلغ تكلفته مليار دولار تقريبًا، وسيعرض أكثر من 100 ألف قطعة أثرية، بما في ذلك مجموعة كنوز الملك توت عنخ آمون بالكامل، أحد أهم الفراعنة في التاريخ المصري القديم.