رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر..تحذيرات من أمطار رعدية غزيرة و تساقط للثلوج على 25 ولاية

نشر
تراكم الثلوج
تراكم الثلوج

حذرت مصالح الأرصاد الجوية بالجزائر من تساقط امطار رعدية غزيرة ، و استمرار تساقط الثلوج على عدة ولايات من الوطن .

وخصت مصالح الأرصاد الجوية بالامطار الرعدية الغزيرة الولايات الجزائرية  التالية : تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، عين الدفلى، بومرداس، المدية والبويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة ،سوق أهراس.

واوضحت ذات المصالح، ان الأمطار الرعدية ستكون مرفوقة ببرد، تتراوح كميتها ما بين 20 و30 ملم، وقد تتعدى 60 ملم على بعض الولايات الشرقية .

 كما خصت مصالح الأرصاد الجوية بتساقط الثلوج الولايات التالية : بومرداس، تيزي وزو، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، بجاية، جيجل ، ميلة، تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، تيسمسيلت، تيارت، البليدة، المدية، عين الدفلى، الجلفة، الأغواط والبيض.

 وافادت ذات المصالح أن يتراوح سمكها بين 10 و15 سم،خاصة على المرتفعات التي يصل علوها 1000 متر.

واوضحت مصالح الأرصاد الجوية أن صلاحية النشرية الخاصة بتساقط الثلوج والامطار الرعدية الغزيرة ،تستمر إلى غاية يوم غد الأحد.

قائمة الطرق الجزائرية المقطوعة بسبب تراكم الثلوج

اصدرت مصالح الدرك الوطني الجزائري  قائمة للطرق المقطوعة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة

و أعلنت مصالح الدرك الجزائري ، أن الطريق رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ،بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن ،مغلق بسبب تراكم الثلوج.

كما أعلنت مصالح الدرك ايضا، ان الطريق رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ،بالضبط على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي مغلق بسبب تراكم الثلوج.

من جهته، الطريق رقم 30 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ،بالضبط على مستوى منطقة تيزي نيكولان بلدية إيبودرارن مغلق بسبب تراكم الثلوج.

وافاد تنبيه الدرك الجزائري ايضا ، ان الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي بجاية و تيزي وزو بالضبط على مستوى فج شلاطة بلدية إليلتن، مغلق بسبب تراكم الثلوج.

وتابع البيان قائلا، ان الطريق الولائي رقم 09 الرابط بين ولايتي بجاية و تيزي_وزو بالضبط على مستوى إشلاظن بلدية أيلولة أومالو،مغلق بسبب تراكم الثلوج.

يضاف إلى ذلك الطريق الولائي رقم 251 الرابط بين ولايتي بجاية و تيزي وزو بالضبط على مستوى فج الشريعة بلدية بن زيكي،مغلق بسبب تراكم الثلوج.

واضاف بيان الدرك الوطني أن الطريق الولائي رقم 128الرابط بين بلديتي بوغني و ذراع بن خدة بالضبط على مستوى قنطيجة بلدية معاتقة،مغلق بسبب تراكم الأتربة.

وبخصوص ولاية البويرة ، قال بيان الدرك الوطني أن الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ،بالضبط على مستوى منطقة كول تيرودة بلدية أغبالو ،مغلق بسبب تراكم الثلوج.