رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا تعلن توافد الجيل الثاني من المغتربين إستجابة لدعوة رئيس الوزراء

نشر
جانب من الوصول
جانب من الوصول

وصل الجيل الثاني من المغتربين الإثيوبيين من جميع أنحاء العالم إلى أديس أبابا بناءً على دعوة وجهها رئيس الوزراء أبي أحمد.

ويذكر أن رئيس مجلس الوزراء دعا أبناء الجيل الثاني من المغتربين للقدوم إلى أرض أصولهم على ثلاث جولات من 30 ديسمبر 2023 إلى نهاية سبتمبر 2024 تحت شعار “عودوا إلى أصولكم”.

بدأت الجولة الأولى من العودة للوطن تحت شعار "تواصل مع ثقافتك" في 30 ديسمبر 2023 وتنتهي في 29 يناير 2024.

وتجرى الجولة الثانية التي تحمل اسم "تواصل مع جذورك التاريخية" خلال قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، والجولة الثالثة من موسم الأمطار الإثيوبي القادم إلى 30 سبتمبر 2024 تحت شعار "اترك بصمتك".

وبعد هذه الدعوة، يصل الجيل الثاني من المغتربين الإثيوبيين من جميع أنحاء العالم إلى أديس أبابا.

​​​​​​عند وصولهم إلى مطار أديس أبابا بولي الدولي، تم الترحيب بحرارة بأعضاء الجيل الثاني من المغتربين الإثيوبيين من قبل وزير السياحة ناسيسي شالي وغيره من كبار المسؤولين.

المغتربين الإثيوبيين يستجيبون لدعوة أبي أحمد بالعودة للوطن

أظهر الجيل الثاني من المغتربين الإثيوبيين المقيمين في إيطاليا وألمانيا حماسًا كبيرًا للدعوة التي وجهها رئيس الوزراء أبي أحمد لهم لزيارة وطنهم.

وحث رئيس مجلس الوزراء الجيل الثاني من المغتربين على العودة إلى أصلهم في ثلاث جولات من 30 ديسمبر 2023 إلى نهاية سبتمبر 2024.

بدأت الجولة الأولى من العودة للوطن تحت شعار "تواصل مع ثقافتك" في 30 ديسمبر 2023 وتنتهي في 29 يناير 2024.

وتجرى الجولة الثانية التي تحمل اسم "تواصل مع جذورك التاريخية" خلال قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، والجولة الثالثة من موسم الأمطار الإثيوبي القادم إلى 30 سبتمبر 2024 تحت شعار "اترك إرثك".

وبعد الدعوة، بدأت السفارات الإثيوبية في مختلف البلدان الاستعدادات لتسهيل الزيارة.

وقالت السفارتان في إيطاليا وألمانيا لوكالة الأنباء الإثيوبية إن المغتربين المقيمين في البلدين أبدوا حماسا كبيرا لزيارة الوطن.

وعلم أن السفارات شكلت أيضًا لجانًا لتنسيق الزيارة وتوفير المعلومات الحيوية لمجتمعات الشتات في البلدان المعنية.

وقالت سفيرة إثيوبيا لدى إيطاليا، ديميتو هامبيسا، إن السفارة أجرت مناقشات مع الإثيوبيين والأجانب من أصل إثيوبي المقيمين في إيطاليا واليونان ومالطا بهدف خلق الوعي.