رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوزيه مورينيو يكشف حقيقة توليه تدريب منتخب البرازيل

نشر
الأمصار

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لـ روما الإيطالي، حقيقة التقارير التي تحدثت عن توليه منصب المدير الفني لمنتخب البرازيل.

وكانت تقارير قد ربطت مورينيو بتدريب البرازيل، بعد تجديد المرشح الأول، الإيطالي كارلو أنشيلوتي لعقده مع ريال مدريد حتى 2026.

وينتهي عقد مورينيو مع فريقه روما بنهاية الموسم الحالي 2023/2024.

 

هل يدرب جوزيه مورينيو منتخب البرازيل؟

وقال مورينيو في تصريحاته لموقع TuttomercatoWeb: “فيما يتعلق بمدرب جديد قادم إلى روما، لا أعتقد أن هذا صحيح، ليس لدي أي سبب للاعتقاد بأن ملاكنا ليسوا صادقين مثلي”.

وأضاف:” أنا أثق في صدقهم بنسبة 100٪، وهذا لا يعني أنهم يريدونني هنا. لا أعتقد أنهم يتحدثون مع مدربين آخرين من وراء ظهري، وأنا لم أوقع بعد مع أي طرف”.

وزاد:”فيما يتعلق بالبرازيل، لا أعرف إذا كان هذا صحيحًا أم لا، لم يتحدثوا معي، أخبرت وكيل أعمالي أنه حتى عندما نعرف أن أي منتخب أو ناد مهتم، لا ينبغي له التحدث إلى أي شخص أثناء وجودي هنا”.

 

وكان مورينيو قد تم ربطه بالانتقال للتدريب بالدوري السعودي عقب نهاية عقده مع روما، وهو الأمر الذي رحب به “السبيشال وان” علنًا في تصريحات سابقة.

 

وقاد مورينيو فريق روما للتتويج ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2021-2022.

جوزيه مورينيو: كنا أفضل من يوفنتوس.. وجماهيرنا تصنع الفارق

أصر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما، أن فريقه كان أفضل من يوفنتوس، رغم الخسارة أمام البيانكونيري (0-1) أمس السبت، في الجولة 18 من الدوري الإيطالي.

وقال مورينيو خلال تصريحاته لشبكة "DAZN": "لقد قمنا بصناعة العديد من الفرص وذلك أكثر مما توقعه أي شخص أمام جدار دفاعي صعب في تورينو".

وأضاف: "كان لدينا الكثير من الجودة في الشوط الأول، وضربنا القائم وخلقنا 4 فرص خطيرة. وجبهة ديبالا وبوفي كانت تسبب لهم الكثير من المشاكل".

وتابع: "فشلنا في التسجيل ثم استقبلنا هدفا في بداية الشوط الثاني، لذلك أصبح الأمر أكثر صعوبة، دفاع يوفنتوس بمثابة الجدار، من الصعب اختراقه".

وواصل: "أنا سعيد بالطريقة التي تعاملنا بها مع المباراة، وسعيد جدا بالشخصية التي أظهرها الفريق، لكن الأمر يتعلق بالنقاط ونحن لم نحصل على النتيجة".

وأكمل: "نحن فريق أقوى على ملعبنا لأن جماهيرنا تصنع الفارق، وعادة ما نفتقر للشخصية بعيدا عن ملعبنا لكن ضد يوفنتوس لم يكن الأمر كذلك، لقد لعبنا بشجاعة كبيرة".

وفيما يخص الحصول على مركز مؤهل للمشاركة في دوري الأبطال، قال: "إذا وصلنا لهناك سيكون أمرا رائعا بالنظر لظروفنا. إذا لم تحلم فلن تصل إلى هناك أبدا.. نحن نحلم".

 

وانتزع فريق يوفنتوس فوزًا صعبًا أمام نظيره روما بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الإيطالي "كالتشيو".

جاء هدف المباراة الوحيد عبر الدولي الفرنسي أدريان رابيو لاعب وسط يوفنتوس في الدقيقة 47، ليقود فريقه لتحقيق الثلاث النقاط.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 43 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر إنتر ميلان، في حين يتواجد روما في المركز السابع برصيد 28 نقطة.