رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأردن يفوز على نظيره القطري استعدادا لكأس آسيا

نشر
الأمصار

فاز المنتخب الأردني على نظيره القطري 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة، على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
 

يأتي ذلك في إطار تحضيرات الفريقين لنهائيات كأس آسيا 2023، والتي تستضيفها الدوحة للمرة الثالثة في تاريخها، خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني وحتى 10 فبراير/شباط المقبل. 

وأحرز هدفا الأردن يزن النعيمات في الدقيقة 50، وعلي علوان (57) من ركلة جزاء، بينما سجل أكرم عفيف (30) من ركلة جزاء.

وبدأ المنتخب القطري المباراة المغلقة أمام الجماهير والإعلام، بتشكيل ضم: سعد الشيب في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع بيدرو ولوكاس مينديز وخوخي بوعلام وهمام الأمين، وفي الوسط أحمد فتحي وعبد العزيز حاتم ومصطفى طارق مشعل، وخالد منير، وفي الهجوم اعتمد لوبيز على الثنائي اكرم عفير والمعز علي.

بينما لعب حسين عموتة مدرب منتخب الأردن، بتشكيل ضم: يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع عبد الله نصيب ويزن العرب وسالم العجالين ومحمود مرضي، وفي الوسط احسان حداد ونور الروابدة ونزار الرشدان، وفي الهجوم موسى التعمري ويزن النعيمات وعلي علوان.

ضربة قوية لمنتخب قطر قبل كأس آسيا

 تلقى الجهاز الفني لمنتخب قطر بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز صدمة من العيار الثقيل، بتأكد إصابة محمد مونتاري نجم هجوم الفريق.

 

وبات مونتاري بحاجة لجراحة لعلاج تمزق في أربطة الكاحل، سيبتعد بسببه عن الملاعب لفترة ليست قصيرة.

وبات مونتاري بالتالي خارج حسابات لوبيز، حيث لن يتمكن اللاعب من اللحاق ببطولة كأس آسيا ليتم استبعاده رسميا من القائمة التي ستشارك في البطولة.
 

وتم ضم إسماعيل محمد جناح نادي الدحيل بدلا من مونتاري، علما بأن القائمة النهائية لا بد أن تضم 26 لاعبا.

 

وأعلن اتحاد الكرة القطري أن مونتاري سيجري عملية جراحية خلال ساعات، سيتحدد بناء عليها فترة غيابه.

وقال الاتحاد عبر حسابه على منصة (إكس): "تعرض لاعبنا محمد مونتاري لإصابة في أربطة الكاحل خلال المباراة الودية أمام كمبوديا وسيجري عملية جراحية".
 

وأضاف: "تمنياتنا للاعب بالشفاء العاجل والعودة للملاعب".

 

وفاز منتخب قطر 3-0 على كمبوديا أمس الأحد وديا في المباراة الأولى للمدرب ماركيز لوبيز الذي تولى المسؤولية خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.