رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعه في مصر غدا وفق خريطة التنبؤات الجوية

نشر
الأمصار

ذكرت خريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعه في القاهرة الكبرى غدا السبت 6 يناير 2024.

وتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد، السبت، شبورة مائية كثيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

كما يشهد غد طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى بارد ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت:

 القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14، الجيزة العظمى 22 درجة والصغرى 14، القليوبية العظمى 22 درجة والصغرى 14.

وقد بدأ فصل الخريف رسميا يوم 23 سبتمبر الماضي الساعة 9:49 صباحا وهو وقت تعامد الشمس على خط الاستواء، ووفقًا للحسابات التي أعلنها معهد البحوث الفلكية، واستمر فصل الخريف 2023 نحو 89 يومًا، ويعتبر فصل الخريف من الفصول الانتقالية التي تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة تتأثر خلاله بتوزيعات ضغطية مختلفة عن فصل الصيف.

وعند انتهاء فصل الخريف تبدأ الشمس بالانحراف باتجاه الجنوب حتى يقصر طول النهار ويزيد طول الليل ويبلغ أقصاه هنا لتكون ذروة الشتاء يوم 22 ديسمبر من كل عام وهو الموعد الرسمي لبداية فصل الشتاء، ويستمر لمدة 3 أشهر، فيكون النهار في ذلك اليوم أقصر نهار في العام، حيث تسقط أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدي (25) درجة جنوبًا وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالي وشبه عمودية على نصف الكرة الجنوبي في ما عدا مدار الجدي.

ويتم تحديد البداية الفكلية للفصول وفقًا لتعامد الشمس على المدارات المختلفة، حيث يقل طول النهار عن طول الليل في نصف الكرة الشمالي خلال الانقلاب الشتوي الذي من المقرر أن يبدأ يوم 22 ديسمبر من كل عام ويكون الوضع في نصف الكرة الشمالي معاكسا لما هو عليه في نصف الكرة الجنوبي.

مع بداية فصل الشتاء والأجواء الشتوية والطقس البارد يلجأ المواطنين إلى تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على التدفئة.

وتساعد المشروبات الساخنة على سرعة زيادة درجة حرارة الجسم، مثل الشاي الساخن ومشروب الشيكولاتة الساخنة، والسحلب والكاكاو والقهوة والزنجبيل.