رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فودين يحصد جائزة لاعب شهر ديسمبر في مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن فوز جناح الفريق فيل فودين بجائزة لاعب شهر ديسمبر الماضي بعد منافسة مع كل من جوليان ألفاريز وبرناردو سيلفا.

وسجل الدولي الإنجليزي هدفين وصنع 3 ليساعد السيتي في التتويج بكأس العالم للأندية والاقتراب من الصدارة في الدوري، حيث كانت أول مساهماته عندما قدم تمريرة حاسمة لـ جاك جريليش في التعادل 2-2 أمام كريستال بالاس في الدوري، وأحرز صاحب الـ 23 عاما الهدف الثالث في نهائي كأس العالم للأندية.

 

كما استمر فودين في توهجه بإنجلترا أيضا، حيث سجل هدفا ضد إيفرتون قبل أن يصنع ثنائية فوز السماوي على شيفيلد يونايتد.

و خاض السيتي 9 مباريات خلال ديسمبر سجل فيهم 22 هدفا وفاز خمس مرات بينما تعادل مرتين وخسر مرة واحدة فقط خلال 31 يوما.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ليفربول.

في سياق متصل، واصل مانشستر سيتي تقدمه نحو ماركز المقدمة، بفوزه على ضيفه شيفيلد يونايتد 2-0 مساء السبت، ضمن الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفي مانشستر سيتي كل من رودري (14) وجوليان ألفاريز (61).

ورفع مانشستر سيتي رصيده 40 نقطة، بفارق نقطتين فقط وراء المتصدر ليفربول، فيما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند النقطة التاسعة في المركز الأخير.
 
أول فرصة في اللقاء جاءت في الدقيقة الثالثة، عندما هيأ لاعب وسط مانشستر سيتي ماتيو كوفاسيتش الكرة إلى زميله جوليان الفاريز الذي سدد بيساره بعيدا عن المرمى.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة الرابعة عشرة، عندما اخترق لاعب الوسط رودري دفاع شيفيلد يونايتد من العمق، قبل أن يوجه تسديدة قوية عانقت الشباك.

وواصل مانشستر سيتي ضغطه بعد الهدف، فمرر فيل فودين الكرة في الناحية اليمنى إلى برناردو سيلفا، الذي أيعد الحارس فودرينيجهام محاولته في الدقيقة 22.

وجرب الظهير الأيمن في صفوف مانشستر سيتي كايل ووكر، حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت قريبة من مرمى شيفيلد يونايتد في الدقيقة 24.

وطالب مانشستر سيتي بركلة جزاء في الدقيقة 37، بعد سقوط برناردو سيلفا داخل المنطقة المحرمة، بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وأثمرت لعبة جماعية مميزة لمانشستر سيتي، عن وصول الكرة إلى الجناح الأيسر جاك جريليش، الذي أنقذ الحارس فوديرينجهام محاولته في الدقيقة 41.    

 وتألق حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون في الدقيقة 42، عندما أبعد رأسية روبنسون إثر ركلة ركنية نفذها نوروود.