رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تعلن القبض على منفذ مذبحة الأقباط المصريين بسرت 2016

نشر
مكافحة الإرهاب في
مكافحة الإرهاب في ليبيا

أعلن جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة  في ليبيا، فجر الجمعة، القبض على أمير تنظيم داعش في ليبيا هاشم أبو سدرة، المتهم بعدد من الجرائم، من بين هذه الجرائم تنفيذ المذبحة التي نفذها داعش ضد الأقباط المصريين في سرت الليبية عام 2016.

قائد تنظيم داعش في ليبيا 

وأوضح الجهاز الليبي، أن عملية القبض على قائد تنظيم داعش في ليبيا هاشم أبو سدرة، كانت دقيقة للغاية خاصة وأنه كان يحاول التوجه من منطقة الجنوب إلى العاصمة الليبية، مشددًا على أن هذه العملية تمت دون حدوث أي خسائر بشرية على الإطلاق.

ويُذكر أن أبو سدرة هو أمير التنظيم الإرهابي في ليبيا وكان المسئول عن المذبحة التي نفذها التنظيم ضد الأقباط المصريين في مدينة سرت بعام 2016.

أعلن جهاز الأمن الداخلي في ليبيا، ضبط أحد عناصر تنظيم داعش والتحقيق معه وإحالته لجهات الاختصاص.

وبين جهاز الأمن الداخلي في ليبيا، عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، أنه بعد عمليات الرصد والتحريات وجمع المعلومات وتحليلها تم التأكد من دخول أحد عناصر تنظيم داعش إلى ليبيا ويكنى بـ(أبو وائل) سوري الجنسية.

وأشار جهاز الأمن الداخلي في ليبيا، إلى أن العنصر الإرهابي دخل البلاد عبر تغيير مظهره واندمج بين المواطنين إلا أن عناصر جهاز الأمن الداخلي تمكنوا من ضبطه والاستدلال معه وإحالته إلى جهات الاختصاص.

ونستعرض بعض المقتطفات من اعترافاته التي توضح كيفية المبياعة وتنقلاته خارج وداخل ليبيا إلى أن تم ضبططه.

ولفت جهاز الأمن الداخلي في ليبيا، إلى أن تنظيم داعش من التنظيمات الإرهابية المتطرفة التي تسعى إلى إيجاد موطئ قدم قي المناطق المتوترة والغير مستقرة سياسيا وأمنيا حيث انتشرت كجموعات فيها حاملة عقيدة متطرفة استباحت الدماء والأعراض والأموال وقامت بعديد الجرائم بداعي إنشاء دولتهم المزعومة.

ليبيا: معرض طرابلس فرصة ذهبية لزيادة الصادرات المصرية

أكد جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود، عمق العلاقات التاريخية بين مصر وليبيا وأهمية زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف السمالوطي أن معرض طرابلس الدولي يعد فرصة ذهبية لزيادة الصادرات المصرية إلى ليبيا، التي تعتبر سوق واعد جداً ويستطيع المنتج المصري المنافسة به بقوة.

وأوضح السمالوطي أنه سيتم دعوة أعضاء غرفة صناعة الجلود للمشاركة في المعرض المقرر إنعقاده في ليبيا خلال شهر مايو المقبل، مؤكداً أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الغرفة لزيادة صادرات القطاع.